غنيم يطلع على احتياجات مجلس خدمات شمال الخليل

الخليل - صفا

التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم في مكتبه رئيس وممثلي مجلس خدمات شمال الخليل في اجتماع ناقش التحديات التي تواجه المنطقة وأولويات المشاريع التطويرية لتحسين وضع المياه والصرف الصحي في عدد من التجمعات.

وطرح اللقاء جملة احتياجات ناقشها المجلس وتتعلق بتزويد المياه وخدمات الصرف الصحي وتضمنت عمليات توزيع مياه الشرب في المنطقة ودعم توفير نقاط التزويد و توريد تركيب عدادات مياه جد يدة للمنطقة.

وعلى صعيد الصرف الصحي، فقد تركز البحث حول الخطة الريادية التي تعمل سلطة المياه على اعداداها و لا سيما للصرف الصحي في محافظة الخليل، وأولويات مشاريع الصرف الصحي وإدارة محطات معالجة الصرف الصحي الحالية والخطط المستقبليه لتوسعتها ومتابعة كافة الجوانب الفنية والادارية فيها، و بحث إمكانية انشاء محطات معالجة متنقلة بسعة 500 متر مكعب لمعالجة مياه الصرف الصحي للمناطق غير المخدومة.

وأكد غنيم خلال اللقاء على الدعم المستمر من قبل طواقم سلطة المياه لمجلس خدمات و بلديات الأعضاء لتقديم خدمة مميزة في المنطقة والمساعدة في توفير أولويات الاحتياجات بما يعزز الوضع المائي في المنطقة ويساهم في الحد من الآثار البيئية والصحية للمياه العادمة.

وشدد على ضرورة تعاون كافة الأطراف في تحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقهم لتطوير قطاع المياه بما يخدم المواطن الفلسطيني.

 

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك