الصحة بغزة: أجرينا 253 ألف فحص لمرضى كورونا حتى نهاية 2020

غزة - صفا

قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة في غزة أيمن الحلبي إنه تم إجراء نحو (253) ألف فحص مخبري لمرضى كوفيد منذ بداية جائحة كورونا حتى نهاية العام 2020.

وأوضح الحلبي في بيان تلقته وكالة "صفا" الأربعاء أن الوزارة وفرت أجهزة مخبرية ومواد فحص ومستهلكات خاصة ب "كوفيد 19" بما يزيد عن (6) ملايين دولار، وتمكنت من رفع قدرة المختبر المركزي من إجراء (200) فحص يومي في بداية الجائحة لما يزيد عن (3500) فحص يومياً حاليا.

وأشار إلى أنه تم تأهيل وتدريب طاقم للعمل في إجراء فحوصات كوفيد ليرتفع عدد الطاقم العامل من (3) أخصائيين إلى (21) أخصائياً.

وبيّن أنه تم إعداد واعتماد طرق العمل الموحد لفحوصات PCR لفيروس "كورونا" مع اعتماد بروتوكول يزيد من عدد الفحوصات ويرشد استهلاك المواد الخاصة بالفحص، موضحًا أنه تمت حوسبة كاملة لإصدار وتوثيق والإبلاغ عن نتائج فحوصات "كورونا".

ولفت الحلبي إلى أنه تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي للمصابين ممن هم بحاجة للخدمة من المحجورين في أماكن الحجر المختلفة، وتقديم خدمات التصوير الطبي لــمصابي "كوفيد -19" داخل مستشفى العزل في معبر رفح وكذلك مستشفيي الصداقة التركي وغزة الأوروبي.

ع ق/ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك