الديمقراطية تدعو لتحويل مشاركة المقدسيين في الانتخابات إلى معركة وطنية

غزة - صفا

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، أهمية أن يتضمن المرسوم الرئاسي للانتخابات التشريعية والرئاسية دعوة لجنة الانتخابات المركزية إلى المباشرة بتحديث سجل الناخبين للمحطتين الانتخابيتين في مدينة القدس وضواحيها، وبما يغطي جميع السكان بالمحافظة بمن فيهم التجمعات البدوية.

كما دعا خالد الأربعاء في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه إلى تحرير هذا السجل من جميع القيود الإسرائيلية، والتي كانت سببا في انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتشريعية، التي جرت في العام 1996 وفي عامي 2005 و2006، حيث حصرت المشاركة في المدينة في بضعة آلاف نتيجة ترتيبات ينبغي عدم تكرار الالتزام بها.

وجدد التأكيد على الحاجة والمصلحة الوطنية إلى تحويل الانتخابات في مدينة القدس بشكل خاص ومحافظة القدس بشكل عام، إلى معركة وطنية سياسية ودبلوماسية وجماهيرية بهدف ضمان حق المقدسيين في المشاركة على أوسع نطاق في مراكز اقتراع في قلب مدينة القدس وليس في عدد محدود من مراكز البريد.

واعتبر أن الانتخابات القادمة تأتي في ضوء تواطؤ اميركي– اسرائيلي على استبعاد القدس من ملف التسوية.

ودعا تيسير خالد القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية على اختلاف اتجاهاتها وانتماءاتها لتحويل مشاركة المقدسيين في الانتخابات التشريعية والرئاسية إلى رافعة للوحدة الوطنية نتصدى من خلالها لجميع المحاولات، التي تستهدف حق المقدسيين في الممارسة الديمقراطية.

وطالب عضو المكتب السياسي دول العالم بالوقوف إلى جانب شعب فلسطين والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي ودفعها إلى احترام حقوق المواطنين الفلسطينيين، بمن فيهم سكان مدينة القدس وضواحيها في انتخاب مؤسساتهم الدستورية وتجديد شرعياتها دون قيود ودون تدخل خارجي.

أ ش/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك