نشطاء مواقع التواصل يشيدون بموقف الطيار الطباع

غزة - خاص صفا

أشاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بموقف الطيار التونسي منعم الطباع، الذي رفض قيادة طائرة متوجهة من الإمارات إلى دولة الكيان الإسرائيلي، في إطار اتفاق التطبيع الذي وقع برعاية أمريكية بين الجانبين.

وكتب النشطاء عبر المواقع تغريدات تشيد بالموقف المشرف الرافض للتطبيع، منددين بإيقاف الإمارات الطيار الطباع عن العمل.

ونشر هؤلاء صورًا ومقاطع مصورة وكاريكاتيرات تعبر عن الفخر والإشادة بموقف الطيار التونسي، ومنددة بكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال.

في السياق أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية، إيقاف السلطات الإماراتية عمل الطيار التونسي منعم الطابع، لرفضه قيادة طائرة إماراتية متوجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، معتبرةً هذا الفعل "الحر والواعي هو الذي يمثل صوت الأمة وضميرها الحي والمقاوم".

أما كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية فقالت "إن فعل الطيار التونسي منعم الطابع الذي رفض الإقلاع بطائرة إماراتية نحو "إسرائيل" تعبير حقيقي عن نبض الأمة ولإرادة شعوبها الرافضة لحالة الهرولة نحو التطبيع والتي تمارسها بعض أنظمتها".

تغريدات

وكتب الإعلامي والناشط المصري هيثم أبو خليل عبر تويتر "الطيار التونسي منعم صاحب طباع يحتاج تكريم من الأمة بأسرها لرفضه التطبيع حتي لو كان الثمن باهظاً المبادئ قبل لقمة العيش #كلنامنعمطباع #التطبيع_خيانة".لالاب.PNG

وقال الناشط محمد الداية " شركة طيران الإمارات توقف الطيار التونسي منعم صاحب طباع عن العمل بسبب رفضه المشاركة في رحلة إلى "تل أبيب"، كل الحب والتقدير لكل تونسي حر شريف".

وكتب الناشط الخليجي حسين القحطاني "هذا الطيار التونسي الحر ابن الأحرار يرفض قيادة الطائرة إلى #يافا "تل أبيب" المحتلة رفضا للتطبيع، وطيران العار الإماراتي يوقف خدماته سلمت وسلم أحرار #تونس والعالم الإسلامي أجمع".

سيس.PNG

وقال حساب باسم نايا عبر "تويتر" " الطيار التونسي منعم صاحب طباع يحتاج تكريم من الأمة بأسرها لرفضه التطبيع حتى لو كان الثمن باهظاً المبادئ قبل لقمة العيش".سيفيي.PNG

وقال البروفيسور أسعد أبو خليل "هناك إجماع أن قيس سعيد قفز إلى الرئاسة التونسيّة بفعل الموقف الحاد الذي اتخذه ضد التطبيع مع العدوّ. لكنه بمجرّد ان أصبح رئيساً صمتَ عن التطبيع وليسه لم موقف من عرس التطبيع الخليجي ولم يؤازر الطيّار التونسي الذي أوقفته طيران الإمارات عن العمل لأنه رفض ان يطير إلى تل أبيب".

قث.PNG

وكتب الناشط جواد ناصر " رفض الطيار التونسي البطل من قياده الطائرة الإماراتية المتصهينة المتجهة إلى مطار بن غوريون يثبت لنا جليا ان الصهاينة استطاعوا التطبيع مع بعض الحكام العرب المتصهينون ولكن لن ولن يستطيعوا التطبيع من الشعوب العربية".

ههع.PNG

وقال حسام الشوربجي في تغريدة عبر "تويتر" " بعد رفضه القيام برحلة إلى "تل أبيب".. #الإمارات تجمد عمل الطيار التونسي منعم صاحب الطابع حتى لو طبع الخونة ستظل الشعوب مستنكرة، لن تستطيعوا محو #القضية_الفلسطينية أبدًا من قلوب وعقول الشعب العربي".

وكتب الدكتور يوسف الحاضري " #الطيار_التونسي يمثل الشارع والمجتمع العربي وعلى حكام التطبيع أن يدفنوا أنفسهم في أي مستنقع قذر عل وعسى يطهر ذلك سوءتهم".

فقل.PNG

وقال الناشط الفلسطيني خضر عبد العال "للي ما بيعرف #الطيار_التونسي .. هو منعم الطابع تم ايقافه عن العمل من قبل شركة طيران #الإمارات لأنه رفض المشاركة برحلة لـ(تل أبيب) وكتب على صفحته عبر فيسبوك "الله فقط من يرعاني ولست نادما".

معتةاى.PNG
ورغم اتفاقات التطبيع التي جرت خلال العام الماضي بين الاحتلال الإسرائيلي وعدة بلدان عربية، إلا أنها تلقى رفضا شعبياً واسعاً، تعبر عنه الشعوب عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأخرى على الأرض بمظاهرات وفعاليات منددة.

م غ/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك