مصر تقهر تشيلي في افتتاح مونديال اليد

القاهرة - صفا

افتتح منتخب مصر مشواره في بطولة كأس العالم لكرة اليد بفوز مهم على حساب تشيلي بنتيجة (35-29) مساء الأربعاء، بالصالة المغطاة لإستاد القاهرة.

وافتتحت النسخة رقم 27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر مساء الأربعاء، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ورئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفى.

وحقق "الفراعنة" فوزاً مستحقاً بقيادة المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، وتصدروا منافسات المجموعة السابعة بعد أول جولة، قبل لقاء الخميس بين السويد ومقدونيا الشمالية.

وشهدت المباراة تفوق "الفراعنة" في البداية رغم غياب أحمد الأحمر قائد المنتخب المصري لإصابته بآلام في الظهر، وانتهى الشوط الأول بتقدم "الفراعنة" بنتيجة 18-11.

وتألق يحيى الدرع نجم منتخب مصر في المباراة، وسجل 6 أهداف من 6 رميات، وتألق أيضًا الحارس محمد الطيار في إبعاد عدة محاولات خاصة في الدقائق الأخيرة.

وكان السيسي أعطى إشارة الافتتاح للبطولة، وأكد في كلمته التي أعلن خلالها افتتاح البطولة، أن استضافة هذا الحدث الكبير، تعطي رسالة بأن العالم أصبح قادرًا على التعايش مع الوضع الجديد الذي خلفته جائحة "كورونا".

وقال الرئيس المصري: "واثق أننا سنتجاوز هذه المحنة بإذن الله، سنكون أكثر تماسكًا وتكاتفًا في مواجهة أكبر التحديات، وأكثر تفهمًا للتعايش السلمي والآمن بين الشعوب"، واختتم قائلاً: "بسم الله، وعلى بركة الله نعلن افتتاح بطولة العالم لكرة اليد رقم 27 في مصر".

وشهد الحفل عروضاً رياضية رائعة، وأغنية البطولة التي أداها النجم المصري تامر حسني مع عدد كبير من الفنانين والراقصين الاستعراضيين.

ولم تتجاوز مدة الحفل 20 دقيقة، واشتمل على فقرات استعراضية للتعبير عن كرة اليد، وتاريخ اللعبة، كما تم استعراض أعلام الدول المشاركة.

وتمثلت الفقرة الرئيسية في أغنية البطولة الرسمية (ارفع إيدك) التي أداها حسني.

وتستضيف مصر البطولة بدايةً من اليوم الأربعاء وحتى 31 يناير الجاري.

وشهد محيط إستاد القاهرة إجراءات أمنية مشددة خلال افتتاح البطولة، بجانب تطبيق كامل للإجراءات الطبية والاحترازية.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك