التونسي رفيعة ينقذ يوفنتوس من مفاجآت كأس إيطاليا

تورينو - صفا

نجا فريق يوفنتوس من مفاجآت كأس إيطاليا بالتغلب على ضيفه جنوى بثلاثية لهدفين مساء الأربعاء في ثمن نهائي البطولة مساء الأربعاء.

"اليوفي" تقدم بهدفين عن طريق ديان كولوسيفسكي، وألفارو موراتا في الدقيقتين الثانية، و23 على التوالي، قبل أن يرد جنوى بثنائية عبر لينارت شزيبورا، وفيليبو ميليجوني بالدقيقتين 28، و74 على الترتيب.

وبعد ذهاب الفريقين للأشواط الإضافية، نجح اللاعب التونسي الشاب حمزة رفيعة في تسجيل الهدف الثالث "لليوفي" في الدقيقة 104.

وفضل أندريا بيرلو مدرب "اليوفي" بدء المباراة بتشكيلة من اللاعبين البدلاء، حيث وضع أبرز نجومه على الدكة، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

هدف قاتل


بدوره، حقق إنتر ميلان فوزًا صعبًا على نظيره فيورنتينا بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أرتيميو فرانكي".

وسجل أرتورو فيدال الهدف الأول لإنتر من علامة الجزاء بالدقيقة 40، وتعادل كريستيان كوامي في الدقيقة 57، قبل أن يسجل روميلو لوكاكو هدف فوز إنتر بالدقيقة 119.

وضرب "النيراتزوري" موعدًا في دور الثمانية مع غريمه ميلان، بعدما نجح "الروسونيري" في التأهل بعد فوزه على تورينو بركلات الترجيح.

كسر صمود


وحجز نابولي مقعده في دور الثماني بعد فوزه على إمبولي الناشط بالدرجة الثانية ثلاثية مقابل هدفين في ملعب "سان باولو".

وانتهى الشوط الأول بتقدم فريق الجنوب بهدفين لواحد، حيث سجل جيوفاني دي لورينزو هدف الافتتاح في الدقيقة 18، ثم تعادل إمبولي بالدقيقة 33 عن طريق السويسري، صاحب الأصول المقدونية، نديم بايرامي، لكن عاد نابولي للتقدم مجددًا في النتيجة بعد خمس دقائق فقط بهدف نجمه المكسيكي إيرفينج لوزانو.

ولم ييأس إمبولي، لينجح في إعادة المباراة لنقطة الصفر مرة أخرى، بهدف التعادل في الدقيقة 68، بفضل المتألق بايرامي.

وبعد 9 دقائق فقط من هدف تعادل إمبولي، أدرك أصحاب الأرض التقدم مجددًا بالهدف الثالث، الذي حمل توقيع أندريا باتانيا.

وبفوزه الصعب، يلتحق "البارتينوبي" بركب المتأهلين لدور الثمانية، حيث سينتظر المتأهل من مباراة روما وسبيزيا، يوم 19 من الشهر الجاري على ملعب (الأوليمبيكو).

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك