ساهم في الحد من ارتفاع الإصابات بكورونا

البزم: استمرار الإغلاق الكلي الجمعة والسبت في غزة

صورة إرشيفيه
غزة - صفا

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم إن الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة كورونا ما زالت مستمرة، بما فيها الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت اعتباراً من الساعة الثامنة مساء الخميس، وحتى فجر الأحد.

وطالب البزم، في تصريح لـ "موقع الداخلية" الخميس، المواطنين بالالتزام بعدم الخروج من منازلهم خلال فترة الإغلاق الكلي.

وذكر أن الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت ساهم بشكل مباشر في الحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، وتعزيز قدرة المنظومة الصحية على مواجهة الحالة الوبائية.

وأضاف: "لا زلنا في مرحلة الخطر، مما يستجوب مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وكلما التزم المواطنون أكثر كلما ساعد ذلك في تحسين الحالة الوبائية، واتخاذ إجراءات تخفيفية جديدة".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة صباح الخميس تسجيل حالتي وفاة، و368 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الوبائي بعد إجراء 2262 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الصحة، في تقريرها اليومي الذي وصل "صفا"، بتعافي 689 مصابًا بالفيروس الوبائي؛ ما يرفع إجمالي المتعافين إلى 39428 حالة.

وذكرت أنّ الإجمالي التراكمي لمصابي "كورونا" في قطاع غزة بلغ 46892 إصابة، بينها 7000 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 464 حالة وفاة.

وبيّنت أنّ إجمالي الحالات المصابة بـ"كورونا" والتي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 183 حالة، من بينها 97 حالة خطيرة وحرجة.

ع ق/أ ع

/ تعليق عبر الفيس بوك