للدورة الشتوية 2021

غزة: بدء إجراءات التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل الموحد

غزة - صفا

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، يوم الخميس، عن البدء في إجراءات التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل الموحد للدورة الشتوية 2021.

وأوضحت في تصريح وصل وكالة "صفا" أن الامتحان التطبيقي الشامل الموحد يُعقد بين كافة محافظات الوطن للدورة الشتوية 2021م، لطلبة الدبلوم (نظام السنتين) خريجي الكليات التقنية وكليات المجتمع.

وبيّنت أنه يحق للطلبة حملة درجة الدبلوم من خريجي السنوات السابقة التقدم حسب الخطط الدراسية سارية المفعول للتخصصات المعتمدة، والطلبة الذين تخرجوا في الفصل الأول للعام 2020/2021م، والطلبة الراسبين في الامتحان للسنوات السابقة، وكذلك الطلبة الناجحين في الامتحان سابقاً ويرغبون في رفع معدلاتهم.

وأشارت إلى أن الامتحان النظري سيعقد يومي الإثنين والثلاثاء (22-23/02/2021م)، الساعة التاسعة صباحاً، وسيتم تنفيذ الامتحان بشكل محوسب في مقر الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

ولفتت إلى أن الامتحان العملي سيُعقد أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس (23-24-25)/02/2021م، في أماكن تحدد لاحقًا.

وذكرت أن عملية التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل تبدأ من يوم الأحد الموافق 17/01/2021م، وتنتهي مساء يوم الخميس 28/01/2020م، وذلك وفق الآلية التالية:

أولاً: رسوم الامتحان التطبيقي الشامل:

• يمكن للطالب تسديد الرسوم الخاصة بالامتحان بإحدى الطرق التالية:

1. نقداً من خلال البنك: وذلك بالتوجه لأحد فروع البنك الوطني الإسلامي القريب من سكنه، وتسديد الرسوم الخاصة بالامتحان والبالغة (200) شيكل لحساب رقم (1010333) متفرع (2) ، العملة: شيكل.

من يملك مستحقات لدى وزارة المالية - غزة، يمكن أن يقوم بتسديد الرسوم الخاصة بالامتحان عن كل من (المتقدم نفسه - والأقارب من الدرجة الأولى "أب، أم، زوج، زوجة، ابن، ابنة" - والأخ والأخت) من خلال الرابط التالي: https://eservices.mohe.ps/fees

ثانياً: التسجيل في موقع الامتحان التطبيقي الشامل:

الدخول إلى موقع التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل على الرابط التالي: (eservices.mohe.ps/shamel) .

2. التسجيل في الموقع باستخدام نظام التسجيل الحكومي الموحد (SSO) بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور في المكان المخصص والنقر على أيقونة الدخول.

3. إذا لم يمتلك الطالب حساباً موحداً مسبقاً يمكنه إنشاء حساب جديد بالنقر على أيقونة حساب جديد واتباع الإرشادات اللازمة.

ثالثاً: شاشة التسجيل:

في حال تطابق البيانات الخاصة بالطالب تظهر شاشة تسجيل واضحة للطالب لاستكمال العملية.

في حال عدم تطابق البيانات ستظهر صفحة التحقق من بيانات الكلية أو الجامعة.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل بشكل صحيح ستصل رسالة (SMS) على جوال الطالب تفيد بنجاح عملية التسجيل.

ع ق/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك