ارتفاع عدد قتلى زلزال بإندونيسيا إلى 35

ماموجو - صفا

ارتفع عدد القتلى في الزلزال الذي ضرب إندونيسيا إلى 35 وانهارت أبنية عدة بينها مستشفى، جراء زلزال بقوة 6,2 درجات ضرب، اليوم الجمعة، جزيرة سيليبس في إندونيسيا وفق ما أعلنت السلطات

وقال المسؤول عن فرق الإنقاذ في مدينة ماموجو المتضررة من الزلزال للوكالة الفرنسية "المستشفى دمر.. انهار.. هناك مرضى وأفراد من طاقم المستشفى محاصرون بين الأنقاض ونحن نحاول إخلاءهم".

وتضم العاصمة الإقليمية ماموجو 110 آلاف نسمة، وأثار الزلزال حالة من الذعر بين سكان غرب سيليبس الذين لجأوا إلى مرتفعات الجزيرة التي سبق أن شهدت زلزالا مدمرا عام 2018.

وأشار المعهد الأميركي للجيوفيزياء إلى أن الزلزال البالغة قوته 6,2 درجات وقع الجمعة الساعة 2,18 بالتوقيت المحلي، وتم تحديده مركزه عن بعد 36 كلم جنوب ماموجو، على عمق 18 كلم.

وأعقبت الزلزال انهيارات أرضية، ما أعاق الوصول إلى طريق رئيسية في المنطقة، وكان سكان المنطقة شعروا الخميس بهزة قوتها 5,8 درجات لم تتسبب بأضرار كبيرة، ويتعرض هذا الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا لنشاط زلزالي وبركاني متكرر بسبب موقعه على "حزام النار" في المحيط الهادئ حيث تتصادم الصفائح التكتونية.

وتعرضت منطقة بالو في جزيرة سيليبس في أيلول/سبتمبر 2018 لزلزال قوي بلغت قوته 7,5 درجات أعقبه تسونامي مدمر، ما خلف أكثر من 4300 قتيل ومفقود وشرد 170 ألف شخص، كما ضرب زلزال مدمر آخر بقوة 9,1 درجات قبالة سواحل سومطرة عام 2004، متسببا في حدوث أمواج مد عاتية أودت بحياة 220 ألف شخص، بينهم نحو 170 ألفاً في إندونيسيا.

 

المصدر: وكالات

ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك