رئيس بلدية دير البلح يطلع عوض على سير العمل والمشاريع التنموية

دير البلح - صفا

التقى رئيس بلدية دير البلح وسط قطاع غزة دياب الجرو مساء يوم الأحد، رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي محمد عوض.

وبحث الطرفان سير العمل في البلدية والخدمات المقدمة للمواطنين في ظل استمرار جائحة كورونا وفرض حظر التجوال يومين أسبوعيا.

ووضع الجرو عوض في صورة جملة من المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية في مجال البنية التحتية والمياه والصرف الصحي والصيانة.

بالإضافة إلى المشاريع التي سيتم البدء بها خلال الأيام القليلة القادمة وعلى رأسها مشروع تطوير شارع السلام ومشروع تبليط شوارع متفرقة بدير البلح والتي تأتي كمطلب لاحتياجات المواطنين.

وتحدث عن الوضع المالي للبلدية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع وضعف الإيرادات لا سيما التي يتم جبايتها من المواطنين.

وأوضح الجرو أن هذا يؤثر على قدرة البلدية في تغطية مصاريفها التشغيلية من ناحية والاستمرار في تقديم الخدمات بالشكل المطلوب من ناحية أخرى.

ولفت إلى ازدياد الوضع صعوبة في ظل استمرار جائحة كورونا والمسؤوليات الملقاة على عاتق البلدية للحفاظ على سلامة المواطنين متمنيا ان تزول هذه الغمة عن أبناء شعبنا في أقرب وقت.

وتم على هامش اللقاء زيارة مواقع عمل بعض المشاريع في المدينة من بينها مشروع تطوير محطة تحلية مياه بلديات الساحل من خلال الآبار الشاطئية وامدادها بخط كهرباء ٢٤.

كما تم الاطلاع على مراحل تشطيب وتجهيز مبنى مدرسة عبد الكريم العكلوك الثانوية بالإضافة إلى العديد من المرافق الرئيسية بالمدينة.

من جهته، أعرب عوض عن تقديره لجهود البلدية في استمرارها بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلديات بشكل عام.

وأشاد بأعمال بلدية دير البلح خلال الفترة السابقة على مختلف الصعد .

م ت/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك