"التشريعي" يناقش مع المالية بغزة مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2021

غزة - صفا

ناقشت لجنتا الموازنة والاقتصادية بالمجلس التشريعي، مع وكيل وزارة المالية بغزة عوني الباشا، ومدير عام الموازنة العامة بالوزارة عزمي عايش، مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021.

وأوضحت الدائرة الإعلامية بالمجلس التشريعي الأحد في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه أن المجتمعين ناقشوا مشروع الموزانة، وما جاء فيها من توزيعات سواء على القطاعات المكونة للموازنة أو مراكز المسؤولية فيها.

 وبيَّن وكيل وزارة المالية للنواب من اللجنتين أن الموازنة العامة لهذا العام أعدَّت بنظام جديد، ولأول مرة تُعد بطريقة موازنة البرامج والأداة، وليس بطريقة موازنة البنود.

وناقش النواب مع وكيل وزارة المالية ومدير عام الموازنة العامة تقديرات الإيرادات العامة والنفقات العامة الموزعة على النفقات التشغيلية والرأسمالية، ووضعوا وكيل وزارة المالية بصورة الملاحظات على مشروع القانون.

ويعد هذا الاجتماع وفق البيان، تمهيداً لعرض مشروع قانون الموازنة العامة على المجلس التشريعي من خلال جلسة خاصة، وقد يسبقها اجتماع بين لجنتي الاقتصادية والموازنة مع باقي نواب المجلس التشريعي لإطلاعهم على مشروع قانون الموازنة العامة حتى يكونوا ملمين به قبل الجلسة.

أ ش/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك