العمادي يوقّع اتفاقية تنفيذ المرحلة الأولى لمستشفى حمد برفح

غزة - صفا

وقّع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، السبت، اتفاقية البدء في أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مستشفى حمد بن جاسم العام في رفح، البالغ تكلفتها حوالي 5 مليون دولار.

وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية بين السفير العمادي وشركة الأهرام الذهبية للتجارة العامة والمقاولات، في المقر الجديد للجنة القطرية بغزة، بحضور وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش، ونائب رئيس اللجنة خالد الحردان، إيذاناً ببدء أعمال تنفيذ المشروع في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

ومن المقرر أن تنفذ أعمال المشروع بإشراف مباشر من اللجنة القطرية وبالتعاون مع وزارة الصحة، في حي السلطان غربي مدينة رفح، بتكلفة إجمالية تبلغ 24 مليون دولار لجميع مراحل المشروع، بتبرع من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في قطر.

وبدوره، أكد السفير العمادي أن دولة قطر تأمل من خلال إنجاز هذا المشروع تعزيز المنظومة الصحية في رفح، وضمان استمرارية تقديم وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى، معتبرا أن المشروع الأول من نوعه في المحافظة.

وأوضح أن من المقرر أن يُقام المشروع على أرض بمساحة 50 دونما، ستشمل مبانٍ ومرافق متعددة بتخصصات مختلفة، أهمها الجراحة والباطنة والكلى وغيرها، بالإضافة للعيادات الخارجية، بسعة إجمالية 355 سريرا، ليتم من خلاله تقديم العديد من الخدمات النوعية والمميزة لجميع المرضى.

أ ع

/ تعليق عبر الفيس بوك