بلدية خانيونس تناقش خطة تطوير شارع البحر بالمخيم

خانيونس - صفا

ناقشت بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة بالتعاون مع اللجان الشعبية للاجئين وفصائل العمل الوطني ولجنة تحسين شروط المعيشة بالمخيم خطة تطوير شارع البحر، الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع وكالة الغوث (UNRWA) بتمويل من منحة ألمانية بقيمة مليون دولار .

وأكد نائب رئيس بلدية خانيونس مازن الشيخ خلال الاجتماع الذي عقد بمقر اللجنة الشعبية للاجئين لمنظمة التحرير أن البلدية ووكالة الغوث تعملان بشكل مستمر على تنفيذ مجموعة من المشاريع الهامة التي تخدم كافة القطاعات في مخيم خانيونس ومن بينها تطوير الطرق وإيجاد فضاءات جديدة وفتح شوارع في المخيم.

وشدد على أن البلدية ستعمل على إزالة التعديات من حرم الطريق وفق المخططات الهندسية المودعة لتطوير الشارع بما يخدم المصلحة العامة ويسهل من حركة المواطنين.

وأوضح أن مشروع تطوير الشارع المذكور يبدأ من الجزئية الواقعة من مفترق الضهرة وحتى حاجز التفاح غربًا ضمن المرحلة الأولى، وسيتم إزالة التعديات مع الحفاظ على خصوصية بعض منازل المواطنين والمحال التجارية على جانبي الطريق.

وناقش ممثلو الجهات المشاركة في اللقاء عملية التطوير والسبل الكفيلة بإنجاز المشروع بالسرعة الممكنة، بالإضافة إلى آليات وطرق إزالة التعديات بما يضمن سلاسة العمل المتوقع البدء فيه خلال الفترة المقبلة، مؤكدين على الجهوزية التامة من قبل كافة الأطراف للتعاون البناء والمثمر تحقيقًا للمصلحة العامة.

وتم التوافق على تشكيل لجنة فنية تكون بمثابة مرجعية فنية لمشروع تطوير شارع البحر تعالج ملف التعديات وتضع الحلول المناسبة لأية عقبات قد تواجه المشروع.

ر ب/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك