60 بلدة بالداخل في دائرة خطر كورونا.. ونسبة التطعيمات منخفضة

الداخل المحتل - صفا

أفادت معطيات نشرتها الهيئة العربية للطوارئ في الداخل الفلسطيني المحتل أن أكثر من 60 بلدة فلسطينية في دائرة الخطر، وأن نسبة التطعيمات ضد فيروس كورونا منخفضة، لم تتجاوز 18.3% .

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى يوم الإثنين- بما لا يشمل المدن المختلطة- 104,882 مصاباً، وبهذا انخفضت نسبة الإصابات في البلدات بالداخل من مجمل الإصابات في الكيان الإسرائيلي إلى 15.3%.

وبلغ عدد التطعيمات للوجبة الأولى في الداخل 259,045.

وسجلت البلدات بالداخل الأسبوع الماضي 4,363 إصابة جديدة، وفي المقابل على مستوى الكيان سجل 76,670.

وبلغ عدد الحالات النشطة 7,873 مع تسجيل انخفاض بسيط عن الأسبوع الذي سبقه، بنسبة بلغت 10.3% من مجمل الحالات النشطة في الكيان.

وسجلت الأسبوع الماضي 41 وفاة بالداخل، ما رفع العدد إلى 794 وفاة بنسبة 15.6% من مجمل الوفيات في الكيان الإسرائيلي منذ بدء انتشار العدوى في شهر آذار/ مارس 2020 ولغاية اليوم.

كما ارتفع عدد الحالات الخطرة في الداخل إلى 195 حالة بينها 67 يخضعون لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشارت الهيئة إلى وجود 31 بلدة عربية في الدائرة الحمراء وهي: كسرى- سميع، فسوطة، بير المكسور، البقيعة، ساجور يانوح- جت، كعبية طباش حجاجرة، كفر قاسم، الرينة، بيت جن، كسيفة، مجد الكروم، طوبا الزنغرية، عرابة، المغار، دير حنا، الرامة، عيلوط، طلعة عارة، كابول، عسفيا، يافة الناصرة، الطيبة، الشبلي، نحف، باقة الغربية، جت، عرعرة، جديدة المكر، الدريجات وكفر مصر.

بالإضافة إلى 30 بلدة في الدائرة البرتقالية وهي: جولس، حرفيش، أبو سنان، كفر كنا، يركا، اكسال، أبو غوش، طمرة، كفر ياسيف، أم الفحم، البعينة نجيدات، عيلبون، زيمر، شعب، كفر قرع، الناصرة، سخنين، دالية الكرمل، شفاعمرو، الجش، جلجولية، طرعان، المزرعة، وادي سلامة، وادي الحمام، العرامشة، إبطن، صندلة وسولم.

أ ج/ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك