مدارس أونروا بالضفة وغزة تحصد جائزة المدرسة الدولية

القدس المحتلة - صفا

حصدت 14 مدرسة من مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة الغربية و45 مدرسة في غزة، على جائزة المدرسة الدولية المرموقة للدورة التي تمتد من 2020-2024.

ويمنح الجائزة المجلس الثقافي البريطاني للمدارس التي تنجح في إضفاء بُعد دولي على تجربة التعليم لكل الأطفال والشباب.

وحصلت 80% من مدارس "أونروا" على هذه الجائزة في السنوات الست الأخيرة.

وتأتي الجائزة ضمن مشروع ينفذه المجلس الثقافي البريطاني بعنوان "ربط الفصول الدراسية"، الذي يركز على التوأمة وربط المدارس في جميع أنحاء العالم، بهدف إثراء التدريس والتعلم، وتعريف المعلمين بالممارسات ووجهات النظر الجديدة، وبالتالي تعزيز تطورهم المهني ورفع معاييرهم التعليمية.

كما يوفر المشروع للشباب نافذة على ثقافات ودول مختلفة، ما يساعدهم على التطور كمواطنين مسؤولين، ويهيئهم للحياة والعمل في مجتمعهم العالمي والمحلي.

وأعرب رئيس برنامج التعليم في "أونروا" في الضفة معاوية اعمر عن تقديره للشراكة المستمرة مع المجلس الثقافي البريطاني.

وقال: "يتضمن برنامجنا التعليمي فرصًا لتبادل الخبرات مع المؤسسات التعليمية المحلية والدولية لتعزيز الروابط بين طلابنا في فلسطين وبقية العالم".

بدورها، لفتت مديرة شؤون الأونروا في الضفة غوين لويس، إلى أن "مدارس الأونروا تشارك في مبادرة" ربط الفصول الدراسية "منذ عام 2014، وجوائز هذا العام هي شهادة أخرى على الإنجازات الرائعة التي حققها المعلمون والطلاب في الضفة وقطاع غزة، حيث أنهم يربطون المدارس المختلفة في جميع أنحاء العالم، رغم القيود المفروضة على الحركة والحصار".

م ت/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك