اشتية: الصحة شهدت انتعاشة كبيرة نسعى لمراكمتها وصولًا لتوطين الخدمة

رام لله - صفا

كرّم رئيس الوزراء محمد اشتية ووزيرة الصحة مي كيلة يوم الخميس بمقر وزارة الصحة برام الله، ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشوب، خلال حفل وداع أقيم له لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في فلسطين، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الدولية وكادر وزارة الصحة.

واعتبر رئيس الوزراء منظمة الصحة العالمية شريكًا أساسيًا في الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" منذ اليوم الأول لوصول الوباء إلى فلسطين.

وقال: "نحن نتابع كامل الأعمال بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية واستفدنا من تجاربهم في العالم وسنستمر في التعاون معهم".

واستطرد اشتية: "إن روكنشوب والمنظمة وما يمثلانه لم يكونوا شركاء لنا فقط بل عملوا معنا بكل مهنية عالية وكنا سعداء وما نزال بالشهادة التي قدمتها المنظمة حول أداء فلسطين في مواجهة الفيروس وتحمل أعلى درجات المسؤولية سواء كان ذلك في الوقاية أو في كل ما له علاقة بهذا الأمر وفلسطين سجلت قصة نجاح من بداية المواجهة إلى يومنا هذا".

وأعرب عن سعادته بارتفاع مستوى الوعي لدى المواطنين بمخاطر الوباء والتزامهم بالتدابير الوقائية لتقليص مساحة انتشاره.

وأضاف: "أرقام الإصابات في صعود وهبوط لكن الأساس في هذا الأمر ليس فقط اللقاح بل وقاية الناس ووعيهم وأنا سعيد جدا بالتزام المواطنين، رغم أن هناك درجات متفاوتة في هذا الالتزام".

وأشار اشتية إلى أن الحكومة وضعت كل ما لديها من إمكانيات متاحة في مواجهة الفيروس: "حيث تم تحويل كل تلك الإمكانيات الى قطاع الصحة وفتحت العديد من المستشفيات والعيادات التي تم تجهيزها بالمعدات والمستلزمات الطبية".

ونبه إلى توظيف أكثر من ألف كادر صحي، وشهد هذا القطاع انتعاشة كبيرة نريد أن نراكم عليها ليس فقط من أجل مواجهة "كورونا" لكن لتوطين الخدمة المتعلقة بالصحة بشكل عام والاستغناء بالكامل عن كل التحويلات خارج القطاع الحكومي.

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها الكوادر الصحية في مواجهة الفيروس، وسعادته بتطعيم الكادر الصحي، مشيرا الى أن حملة لتطعيم المواطنين ستنطلق خلال الأسابيع القادمة.

وتابع: "نشكر كادر وزارة الصحة الذين عملوا على أكمل وجه في ظروف صعبة جدا وسعيدون بتطعيم هذا الكادر وسوف نطلق حملة لتطعيم المواطنين الذين هم أغلى ما نملك خلال الأسابيع القادمة، ونحن مقدمون على ظرف مهم وهو الانتخابات وجاهزون لذلك".

م ت/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك