نسبة التسجيل وصلت نحو 92%

إغلاق باب التسجيل للانتخابات مساء اليوم

غزة - صفا

من المقرر أن تُغلق لجنة الانتخابات المركزية، مساء الثلاثاء، باب التسجيل للانتخاب، الذي يمنح الحق للمواطنين في الاقتراع بالانتخابات الفلسطينية عام 2021.

وأعلنت اللجنة، في تصريح وصل كالة "صفا"، ارتفاع عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، إلى 2.57 مليون مواطن ومواطنة حتى صباح اليوم الثلاثاء، يشكلون ما نسبته 91.7% من أصحاب حق التسجيل.

وذكرت اللجنة أن طواقم التسجيل المتنقلة أضافت 66 ألف مواطن ومواطنة للسجل الانتخابي، إلى جانب 306 آلاف سجلوا ذاتيًا من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، وأكثر من 2000 سجلوا ورقيًا في مكاتب المناطق الانتخابية.

وبينت أنها ستغلق مكاتب اللجنة ومراكز الاستعلام والتسجيل في تمام الساعة 5 مساءً، بينما سيغلق التسجيل الإلكتروني من خلال موقع اللجنة منتصف الليل.

وأكدت أن عملية التسجيل الحالية تشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، ولن يُعاد فتح باب التسجيل مجددًا للانتخابات الرئاسية المقررة في 31 يوليو/ تموز المقبل.

وسيتمكن الناخبون المسجلون فقط من المشاركة في الانتخابات التي تبدأ في 22 مايو/ أيار 2021م، على ثلاث مراحل.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة فريد طعم الله أن الخطوة التالية تتمثل في تنقيح السجلات وعرضها على المواطنين لفتح الباب أماهم لتسجيل اعتراضهم.

وأشار، خلال حديث إذاعي، إلى أن الاعتراض لا يكون بشكل تعسفي، إنما يجب أن يكون وفق محددات قانونية وبالإثباتات والوثائق.

وأصدر الرئيس محمود عباس مرسومًا رئاسيًا بإجراء الانتخابات على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 أيار/ مايو، ورئاسية في 31 تموز/ يوليو، واستكمال المجلس الوطني في 31 آب/ أغسطس.

وأُجريت آخر انتخابات للمجلس التشريعي مطلع العام 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما جرت آخر انتخابات رئاسة في عام 2005 وأسفرت عن فوز الرئيس الحالي محمود عباس.

ويمكن التسجيل عبر الرابط التالي: من هنا

أ ش/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك