سورية تنفي وجود "بند سري" بصفقة تبادل الأسرى مع "إسرائيل"

دمشق - صفا

نفت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" وجود بند سري في عملية التبادل بين النظام السوري و"إسرائيل"، والتي أفضت إلى تحرير الأسيرين السوريين محمد حسين وطارق العبيدان من سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب الأسيرة نهال المقت مقابل تحرير مستوطنة إسرائيلية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مصادر مطلعة تأكيدها وجود "بند سري" في صفقة التبادل مع دمشق، تقدم بموجبه إسرائيل "ثمنًا إضافيًا" لسورية مرتبط بـ "لقاحات مضادة لفيروس كورونا"، وتفرض فيه الرقابة العسكرية الإسرائيلية تعتيمًا صارمًا.

ونقلت الوكالة السورية عن مصدر رسمي قوله إن "ترويج هذه المعلومات الملفقة حول وجود بند في عملية التبادل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من سلطات الاحتلال هدفه الإساءة إلى عملية تحرير الأسرى السوريين من سجون الاحتلال والإساءة لسورية، وتشويه الجانب الوطني والإنساني للعملية".

وأضاف: "سورية كانت واضحة في تعاملها مع عملية التبادل التي أسفرت عن تحرير ثلاثة من أسراها، ووسائل الإعلام التي تتناقل هذه المعلومات هدفها تلميع صورة الاحتلال الإسرائيلي، ومنحه صفات إنسانية يفتقدها بدليل احتلاله الأرض العربية وتشريد شعبها ومواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني".

أ ش/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك