دوري غزة الممتاز

الصداقة يحسم "الديربي" و"الأخضر" يقضم التفاح مرتين

غزة - صفا

حسم فريق الصداقة موقعة "الديربي" مع جاره خدمات الشاطئ "البحرية" بهدفين نظيفين مساء السبت على ملعب اليرموك في مدينة غزة، بافتتاح مباريات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة.

وأحرز هدفي الصداقة ميسرة البواب في الدقيقة 27, وأحمد الكرنز بالدقيقة 78, علماً أن المباراة شهدت طرد فضل قنيطة من "البحرية في الدقيقة 62 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وبهذه النتيجة، يرفع الصداقة رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس "مؤقتًا", وبقي رصيد الشاطئ 11 نقطة بالمركز الرابع "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف خدمات رفح.

وحكم المباراة: الدولي فايز عمران للساحة، وساعده الدولي فادي السمهوري، وخالد بدير للخطوط، ومحمد أبو شهلا رابعاً.

بدوره، حقق خدمات رفح "الأخضر" فوزًا ثمينًا على مضيفه التفاح بهدفين دون مقابل, في ملعب فلسطين بمدينة غزة.

وسجل هدفي "الأخضر" الرفحي محمود النيرب بالدقيقة 48, ويسار الصباحين في الدقيقة 73, وأكمل التفاح المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فادي عوض الله بالدقيقة 75 لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة.

وبذلك، يرفع "الأخضر" رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث, ويتجمد رصيد التفاح عند 5 نقاط بالمركز التاسع "مؤقتًا".

وقاد اللقاء تحكيميًا: هلال شبات للساحة، وساعده محمد السدودي، ورشيد حمدونة للخطوط، ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

فوز صعب


وتفوق بيت حانون الرياضي على اتحاد خانيونس "الطواحين" بصعوبة بهدفين لواحد في ملعب بيت حانون شمال القطاع، وسجل هدفي "الحوانين" محمد الجرمي في الدقيقة 13, وعبد الرحمن وشاح بالدقيقة 82, بينما أحرز هدف "الطواحين" الوحيد خالد النبريص في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

ورفع "الحوانين" رصيدهم إلى 7 نقاط في المركز الثامن "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف اتحاد الشجاعية، وتجمد رصيد "الطواحين" عند 12 نقطة بالمركز الثاني "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف خلف شباب رفح المتصدر.

وتولى تحكيم المباراة: هاني مسمح للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، وعبد الرحمن زقوت للخطوط، والدولي خالد الشيخ خليل رابعاً.

الثانية


وفي افتتاح الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الثانية لفرع "الوسطى والجنوب"، اكتسح اتحاد دير البلح نظيره العطاء برباعية لهدف في إستاد خانيونس جنوب القطاع.

وسجل رباعية اتحاد "الدير" محمد أبو عمران "هدفان" بالدقيقتين 30، و78 على التوالي, وسمير البيوك في الدقيقة 27, وأحمد بشير بالدقيقة 56 من ركلة جزاء, بينما أحرز هدف حفظ ماء الوجه للعطاء حسام أبو صلاح في الدقيقة36.

ورفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة, وبقي رصيد الخاسر دون نقاط بالمركز التاسع، والأخير.

وفي لقاء آخر, تعادل الصلاح مع منافسه جماعي رفح بدون أهداف في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، ليرتفع رصيد الأول إلى 7 نقاط في المركز الثاني "مؤقتًا"، ويحصل الثاني على النقطة الثالثة بالمركز الخامس "مؤقتًا"، وبالتساوي مع المصدر.

مباريات الأحد


وتختتم منافسات الأسبوع السادس من الدرجة الممتازة الأحد، حيث يلعب شباب خانيونس مع شباب جباليا في إستاد خانيونس جنوب القطاع، وهلال غزة مع شباب رفح بملعب فلسطين في مدينة غزة، ويشهد ملعب اليرموك المجاور مباراة الجلاء مع اتحاد الشجاعية.

ويتواصل الأسبوع الرابع من الدرجة الثانية في فرع "الوسطى والجنوب" بلقاء المصدر مع خدمات دير البلح في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، أما فرع "غزة والشمال" فيشهد مباراة الرضوان مع الزيتون بملعب بيت حانون شمال القطاع.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك