دوري غزة الممتاز

"ثوار الشمال" يقفزون للصدارة من بوابة "النشامى"

خانيونس - صفا

حقق فريق شباب جباليا "ثوار الشمال" فوزًا ثمينًا على نظيره شباب خانيونس "النشامى" بهدف نظيف مساء الأحد  في إستاد خانيونس جنوب قطاع غزة, في اختتام منافسات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بغزة.

ويدين "الثوار" بفوزهم الغالي للاعب أدهم خطاب الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة, علماً أن المباراة شهدت إهدار ركلة جزاء "للنشامى" نفذها محمد أبو موسى وتصدى لها الحارس أحمد عفانة بالدقيقة الثالثة ، وتعرض لاعب شباب جباليا عماد السماعنة للطرد في الدقيقة 88 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبذلك، يرفع "الثوار" رصيدهم إلى 13 نقطة في الصدارة, وبفارق الأهداف أمام شباب رفح، وبقي رصيد شباب خانيونس 4 نقاط بالمركز الحادي عشر، وقبل الأخير.

وحكم المباراة: الدولي خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، ومحمد السدودي للخطوط، وعاهد المصري رابعًا.

تعادلان


وتعادل الجلاء مع منافسه اتحاد الشجاعية بهدفين لمثليهما في ملعب اليرموك بمدينة غزة، في مباراة شهدت طرد لاعب الأول محمد سمير عبيد بالدقيقة 90 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وسجل هدفي الجلاء إبراهيم سلامة في الدقيقة 23, وأحمد الغزالي بالدقيقة 73 من ركلة جزاء, بينما أحرز هدفي الشجاعية علاء عطية في الدقيقة 17, وسالم وادي بالدقيقة 65.

ورفع الجلاء رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني عشر، والأخير, وبات رصيد الشجاعية 8 نقاط بالمركز السابع.

وقاد اللقاء تحكيميًا: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده محمد الغول، وأحمد شبير للخطوط، وعلاء أبو طه رابعًا.

واحتكم هلال غزة للتعادل السلبي مع ضيفه شباب رفح "الزعيم" في ملعب فلسطين بمدينة غزة، وفشل الفريقان بالوصول للشباك على مدار 90 دقيقة.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد الهلال إلى 5 نقاط في المركز التاسع, وبفارق الأهداف أمام التفاح، وبات رصيد "الزعيم" 13 نقطة بالمركز الثاني.

وتكون طاقم حكام المباراة من: الدولي سامح القصاص للساحة، وساعده محمود الصواف، ومحمد الزعانين للخطوط، وخالد أبو الخير رابعاً.

الثانية


وفي افتتاح الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال"، حقق الرضوان فوزًا ثمينًا على نظيره الزيتون بهدفين لواحد في ملعب بيت حانون شمال القطاع.

وسجل هدفي الرضوان عمر الشنطي في الدقيقة 56, ويحيى العطل بالدقيقة 84, بينما أحرز هدف الزيتون عاهد أبو مراحيل في الدقيقة 52، علماً أنه طرد محمد عبيد من الرضوان، ومحمد صيام من الزيتون في الدقيقة 94 لحصول كل واحد منهما على بطاقة حمراء مباشرة.

ورفع الفائز رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني "مؤقتًا", وبقي رصيد الخاسر نقطتين بالمركز السادس، وقبل الأخير، وبفارق الأهداف أمام خدمات جباليا.

وفي فرع "الوسطى والجنوب" تعادل المصدر مع خدمات دير البلح بهدف لمثله في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

وبادر خدمات "الدير" بالتسجيل عبر محمد بارود بالدقيقة 57، قبل أن يتعادل محمود موسى للمصدر في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، يصل رصيد خدمات "الدير" إلى 5 نقاط في المركز الثالث "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام أهلي النصيرات، ووصل رصيد المصدر إلى 4 نقاط بالمركز الخامس.

مباريات الاثنين


وتفتتح مباريات الأسبوع السادس من الدرجة الأولى الاثنين، حيث يلعب بيت حانون الأهلي مع غزة الرياضي في ملعب بيت حانون شمال القطاع، وخدمات خانيونس مع خدمات البريج بإستاد خانيونس جنوب القطاع، وشباب الزوايدة مع القادسية في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

ويختتم الأسبوع الرابع من الدرجة الثانية في فرع "الوسطى والجنوب" بمباراة الاستقلال مع أهلي النصيرات بملعب رفح البلدي جنوب القطاع.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك