كورونا يغلق عددًا من المدارس ومقر هيئة الأسرى ببيت لحم

رام الله - صفا

تسبب فيروس كورونا، بإغلاق عدد من المدارس، إضافة لمقر هيئة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، صباح الثلاثاء.

وقررت مديرية التربية والتعليم في المحافظة بيت لحم، إغلاق ست مدارس وشعب صفية، بسبب إصابات بفيروس كورونا.

وأغلقت المديرية أربع مدارس في بيت ساحور، هي الانجليلة اللوثرية، واللاتين، والكاثوليك، وبنات الناصرة الأساسية، حتى نهاية الأسبوع الجاري، وكيسان الأساسية المختلطة شرقا، وبنات الفجر الأساسية المختلطة لمدة 48 ساعة، إضافة الى إغلاق شعب صفية من التاسع حتى الحادي عشر في مدرسة مار افرايم لمدة 48 ساعة، ومن العاشر حتى الثاني عشر في مدرسة راهبات مار يوسف حتى نهاية الأسبوع.

وتأتي هذه الإجراءات لإفساح المجال لطواقم الطب الوقائي بحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات للحد من انتشار الفيروس.

في السياق قرر محافظ بيت لحم كامل حميد اليوم، إغلاق مقر هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا.

وقال المحافظ في بيان "إنه تقرر إغلاق المديرية من صباح اليوم الثلاثاء وحتى مساء غد الأربعاء، نظرا لظهور إصابات بفيروس كورونا ومخالطين فيها، وذلك لإفساح المجال لطواقم الطب الوقائي بحصر دائرة المخالطين وأخذ العينات".

وأمس قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة برام الله أسامة النجار إن الحالة الوبائية في الضفة المحتلة بدأت موجة ثالثة.

وأكد النجار، أن الموجة الجديدة نتج عنها ارتفاع كبير لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المتحور في الأراضي الفلسطينية.

ودعا مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي.

ط ع/م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك