إغلاق عشرات المدارس برام الله ونابلس حتى الأحد بسبب كورونا

رام الله - صفا

أعلنت مديريات للتربية والتعليم بالضفة الغربية المحتلة، عن تعليق الدوام في عدد من مدارس ورياض الأطفال بشكل احترازي من صباح غد الخميس حتى صباح الأحد القادم.

وذكرت مديرية التعليم برام الله أن تعليق الدوام في التجمعات التالية: رام الله والبيرة وبيتونيا، المغير، أبو فلاح، المزرعة الشرقية، دير جرير، سلواد، بير زيت، المزرعة القبلية، كوبر، دير السودان، بيت ريما.

وأعلنت المديرية أن التحول لنموذج التعليم عن بعد بالكامل في المدارس التي يتم تعليق الدوام الوجاهي فيها (التيمس، والإيسكول).

وشددت المديرية على ضرورة التقيد التام بالإجراءات والبروتوكول الصحي والوقاية في كافة المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة الغوث ورياض الأطفال خلال الدوام الوجاهي.

كما قررت مديريتا التربية والتعليم في نابلس وجنوب نابلس إغلاق عدد من مدارس المحافظة احترازيًا، بسبب تفشي الوباء.

وأعلنت المديرية عن إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، بما يشمل المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال، في كل تجمع سكاني به إصابة نشطة واحدة على الأقل، والتحول فيها إلى التعلم عن بُعد اعتبارا من صباح الخميس وحتى صباح الأحد القادم.

ونشرت تربية نابلس قائمة بأسماء المدارس التي يسري عليها قرار الإغلاق، وتضم أكثر من 60 مدرسة.

فيما حددت تربية جنوب نابلس التجمعات التي ستغلق مؤسساتها التعليمية، وهي عموريا، ومادما، وتلفيت، والساوية، واللبن، وعوريف، وعقربا، وجالود، وبورين، ويتما، وعينابوس، وجماعين، وعورتا.

وطلبت من مديري المدارس بتلك التجمعات البدء بوضع برنامج للتعلم عن بُعد وإعلام المعلمين والطلبة والأهالي.

غ ك/ع ع/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك