"الهيئة 302": تثمن تأمين 300 ألف لقاح للاجئين الفلسطينيين في لبنان

بيروت - صفا

أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً رحبت فيه بما ورد عن رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة عن "جهود لجنة الحوار لتأمين 300 ألف لقاح ضد فيروس كورونا للاجئين الفلسطينيين في لبنان يتم تمويلها من الجهات المانحة وتوزيعها على مراكز تلقيح قريبة من المخيمات وداخل بعض المخيمات".

الإعلان جاء خلال الاجتماع الافتراضي الذي عقده منيمنة اليوم الجمعة مع ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان، للتباحث في الأوضاع الصحية والاجتماعية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في ظل استمرار تفشي وباء كورونا.

وقد أبلغ منيمنة المجتمعين تعهد وزير الصحة بطلب شراء هذه اللقاحات على ما سبق وطلبته الدولة اللبنانية من شركة (AstraZeneca) وذلك لصالح اللاجئين الفلسطينيين المسجلين على منصة وزارة الصحة من قبل "الأونروا"، كما أبلغهم تولي الوكالة موضوع استكمال تسجيل كافة الفلسطينيين على هذه المنصة.

ودعت الهيئة 302 إلى أن يشمل اللقاح كذلك اللاجئين الفلسطينيين غير المسجلين في سجلات "الأونروا" ومسجلين في سجلات الدولة اللبنانية (NR)، وكذلك اللاجئين الفلسطينيين من فاقدي الأوراق الثبوتية وهم غير المسجلين سواء في سجلات الدولة اللبنانية أو سجلات وكالة "الأونروا".

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك