"الهيئة المستقلة": الشرطة بغزة قادرة على تأمين اللجان الانتخابية بكل حيادية

غزة - صفا

أشاد مفوض عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عصام يونس، بدور جهاز الشرطة في قطاع غزة، مؤكّدًا قدرتها على تأمين الانتخابات المزمع عقدها في مايو المقبل بكل شفافية وحيادية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده يونس مع مدير عام الشرطة بقطاع غزة اللواء محمود صلاح في مكتبه بمدينة عرفات للشرطة، بحضور مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان جميل سرحان.

ونقل بيان للشرطة، وصل وكالة "صفا" يوم الثلاثاء، عن يونس تأكيده أنّ "جهاز الشرطة بغزة يستطيع بكل شفافية وحيادية واقتدار تأمين اللجان الانتخابية، وتوفير الجو العام لخوض العملية الانتخابية المقبلة".

واعتبر أنّ الشرطة بالقطاع باتت في مكانة متقدمة "من خلال تعاملها مع الجمهور، وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور"، مشيدًا بدورها في تعزيز حالة الأمن الصحي وإدارتها لجائحة "كورونا" بكل اقتدار.

ولفت إلى أنّ الشرطة بغزة نجحت في أن تحظى بالاحترام من المؤسسات الحقوقية والمواطنين على حدّ سواء، مضيفًا: "لدينا رضا تام لسلوك الشرطة في غزة والتي بالرغم من كل الأزمات إلا أنها تفهمت احتياجات المواطنين وساهمت في حل العديد من القضايا".

وذكر أنّ تدنّي معدل الشكاوى المقدّمة بحق أفراد الشرطة في القطاع للمؤسسات الحقوقية يعكس سير الجهاز إلى الأمام.

بدوره، قال سرحان "إن الشرطة لديها القدرة للعمل تحت الضغوط والقدرة على الاستجابة السريعة لكافة المهام والمتغيرات اليومية الصعبة"، مؤكّدًا على أهمية دورها وإنجازاتها خلال جائحة "كورونا".

كما أشار مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان إلى وجود تغيرات ملحوظة وتحوّلات كبيرة في أداء الشرطة بالقطاع؛ ما أدّى إلى تدني معدل الشكاوى المقدّمة من المواطنين مقارنة بالأعوام السابقة.

د م/ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك