بذكرى رحيله الـ16

انطلاق فعاليات أسبوع الشيخ أحمد ياسين

غزة - متابعة صفا

أطلقت مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية، يوم الاثنين، فعاليات "أسبوع الشيخ أحمد ياسين"، الذي ينطلق اليوم ولمدة أسبوع، متضمنًا أنشطة ثقافية ورياضية متنوعة.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظّمته المؤسسة ببيت مؤسس حركة حماس الشهيد أحمد ياسين إحياءً للذكرى الـ16 لرحيله، وسط حضور ومشاركة قيادات من حركة حماس ومتضامنين فلسطينيين.

وأكد رئيس المؤسسة أسامة حماد أن "الشيخ ياسين نموذجًا للهمة والعزيمة والبناء، قاوم الاحتلال رغم مرضه، وعاش ببساطة رغم كرامته وعلو قدره، وبقي صامدًا بين أهله وأحبته حتى ارتقى شهيدا وهو يردد أملي أن يرضى الله عني".

وأوضح أن مؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية "تعد منارة رائدة لهذه القيم؛ وتسعى بكل ثقة وإيمان إلى خدمة الشعب الفلسطيني وأبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم".

وقال حماد: "مما لا شك فيه أن التاريخ يصنعه العظماء، والشيخ ياسين هو أحد أبرز هؤلاء الأحرار الذين لا بد أن تظل ذكراهم حاضرة في ذاكرة الأجيال المتعاقبة تلهمهم وتسدد طريقهم".

وأوضح أنه تم "إنشاء المؤسسة للمحافظة على تراث الشيخ وإحياء ذكراه، لتحقيق حلمه بالتحرير والعودة عن طريق استرداد حقوق شعبنا كافة غير منقوصة والإسهام في إنشاء أجيال قادرة على التفاعل مع المتغيرات المحلية والدولية".

وذكر حماد أن "المؤسسة تسعى إلى تنشيط البحث العلمي وتشجيعه وعقد مؤتمرات علمية وحقوقية متنوعة، والعمل على تكريس الوحدة والتواصل بين أبناء شعبنا والدفاع عن حقوقهم أمام الجهات المختلفة".

وأكد أن المؤسسة تسعى لرصد الانتهاكات الإسرائيلية وتوثيقها، والمساعدة في رفع تقارير دولية والمتابعة القضائية إقيميا ودوليًّا.

وجاءت  فعاليات الأسبوع على النحو التالي/

اليوم الأول، الاثنين: مؤتمر صحفي الإعلان عن انطلاق فعاليات الأسبوع.

اليوم الثاني، الثلاثاء: حفل توزيع موسوعة الأعمال الكاملة للشهيد أحمد ياسين، في صالة السلام أبو حصيرة الساعة 11 ظهرًا.

اليوم الثالث، الأربعاء: ندوة بعنوان: "الشيخ أحمد ياسين.. روح وأثر" تقام الساعة 10 صباحاً في جمعية الشابات المسلمات.

اليوم الرابع، الخميس: إطلاق اسم الشيخ أحمد ياسين في شوارع وأماكن عامة، بالتعاون مع بعض البلديات.

اليوم الخامس، الجمعة: يوم رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان: الحياة همة وإصرار في نادي مجمع الإسلامي الساعة 4 عصرًا.

البوم السادس، السبت: يتضمن "أصبوحة الياسين الشعرية، وحملة إلكترونية لإحياء ذكرى استشهاد الشيخ أحمد ياسين".

اليوم السابع، السبت: حفل سنوي ثالث للمؤسسة في قاعة جلوريا إحياءً لذكرى الشيخ ياسين.

ف م/د م/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك