قناة 12: خلافات إسرائيلية–إماراتية تؤجّل زيارة نتنياهو لأبوظبي

القدس المحتلة - ترجمة صفا

قالت مصادر إسرائيلية، يوم الخميس، إن أجواءً من التوتر تسود في العلاقات بين الكيان الإسرائيلي ودولة الإمارات؛ على خلفية تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو حول مدى الاستثمار الإماراتي في الكيان؛ الأمر الذي "أحرج" القيادة الإماراتية.

وذكرت القناة "12" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أنّ الإماراتيين أعربوا عن "سخطهم" من استخدام نتنياهو لمسألة الاستثمار الإماراتي في الكيان كمادة دعائية في الحملة الانتخابية، لافتين إلى أنّهم لن يكونوا طرفًا في الانتخابات أو داعمين لشخص بعينه.

وأشارت إلى أن الحديث يدور عن طلب إماراتي بـ"تأجيل" زيارة نتنياهو للإمارات قبيل الانتخابات الإسرائيلية؛ حتى لا يتم تسخيرها لغايات الدعاية الانتخابية في الكيان.

وكان من المفترض أن يزور نتنياهو أبو ظبي يوم الخميس الماضي، لكنه أعلن تأجيل الزيارة بسبب "تأخّر" الأردن في منح إذن مرور وهبوط لطائرة مروحية عسكرية إسرائيلية تُقلّ نتنياهو إلى مطار أردني، حيث كانت طائرة إماراتية فارهة في انتظاره.

وكان نتنياهو قال قبل أيام إن الإمارات ستستثمر قرابة 40 مليار شيقل في الاقتصاد الإسرائيلي، وهو التصريح الذي "أغضب" الإماراتيين الذين كانوا يرغبون بإبقاء الأمر طيّ الكتمان، وفق القناة.

ع ص/ع و/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك