تسليم جائزة فيلم "الدقيقة الواحدة" في الجزائر

الجزائر - صفا

سلمت سفارة فلسطين في الجزائر جائزة فيلم الدقيقة الواحدة "متساوون رغم الاختلاف" للفائز بالمرتبة الثانية للشاب المبدع عبد الله بن عبد العزيز القرع عن فيلمه "الفرق".

واستقبل السفير أمين مقبول، بحضور المستشار هيثم عمايري، الفائز في مقر السفارة الفلسطينية في الجزائر لتسليمة جائزة مؤسسة سوا.

وحضرت اللقاء والدة الشاب التي أعربت عن سعادتها لحصول ابنها على الجائزة. إذ جرى توشيح الفائز وتكريم والدته بمناسبة يوم الأم.

وقال جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا حول المسابقة: لقد أعلنت نتائج المسابقة نهاية شهر ديسمبر2020، علما أنه قد بلغ عدد الأفلام المشاركة 30 فيلمًا من 10 دول مختلفة.

وذكر أن المتوسط العمري للمشاركين كان 26عامًا، أي أن غالبيتهم شبان، وبلغت نسبة الإناث المشاركات أكثر من النصف.

ونبه خضر إلى أن الافلام المرشحة للفوز شوهدت أكثر من 3 ملايين مرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفاز الفيلم الفلسطيني "كنار" بالمرتبة الأولى، بينما فاز الفيلم الجزائري "الفرق" بالمرتبة الثانية، فيما فاز الفيلم اللبناني "فن رباني" بالمرتبة الثالثة.

وذكر خضر أن المؤسسة تجد صعوبة بالغة بتحويل قيمة الجوائز للفائزين بالمسابقة، نتيجة الإجراءات الطويلة والمعقدة التي تستلزمها عملية التحويل.

وقال: "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أعلن عن المسابقة للعام 2021 والأفلام التي ترغب بالمشاركة، ونظرًا لأهمية مكافحة كافة أشكال التمييز، فقد تم الاحتفاظ بموضوع المسابقة "متساوون رغم الاختلاف".

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك