فتح صناديق الاقتراع بـ144 بلدة بالداخل لانتخابات الكنيست

الداخل المحتل - صفا

فُتحت صباح الثلاثاء صناديق الاقتراع في 144 بلدة فلسطينية بالداخل المحتل لانتخابات الكنيست الإسرائيلي الـ24، وسط تقييدات على فتح الصناديق وعملية التصويت والتواجد بتخوم صناديق الاقتراع بسبب جائحة كورونا.

ومنذ أن فتحت صناديق الاقتراع، شهدت بلدات الداخل والمدن الساحلية والمختلطة حضورًا كبيرًا لنشطاء القائمة المشتركة والقائمة الموحدة.

وتشارك في الانتخابات الرابعة خلال عامين للكنيست من الداخل القائمة العربية المشتركة التي تضم ثلاث قوائم، بالإضافة للقائمة العربية الموحدة المنشقة عن المشتركة والتي تمثل الحركة الإسلامية الجنوبية.

ووفقا للجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية تخوض الانتخابات 39 قائمة، فيما يبلغ أصحاب حق التصويت 6 ملايين و578 الفا و84 شخصاً، حيث إن نسبة فلسطينيي الداخل أكثر من مليون صاحب حق اقتراع يشكلون 17% ممن يحق لهم التصويت في الكيان الإسرائيلي.

ونشرت شرطة الاحتلال صباح اليوم نحو 20 ألف شرطي قبالة صناديق الاقتراع والطرقات في الداخل، وسيتم إجراء فحوصات كورونا عشوائية للمقترعين بهدف رصد مصابين بالفيروس أو اشخاص ملزمين بالحجر الصحي.

يذكر أن نسبة التصويت في انتخابات الكنيست الـ23 في البلدات الفلسطينية بالداخل التي جرت في آذار/مارس 2020، بلغت 64%، إذ ارتفعت بذلك عن نسبة التصويت في الانتخابات السابقة في أيلول/سبتمبر 2019، وبلغت 59.3%.

ر ب/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك