"حشد" تدين انتهاكات الاحتلال بحق أهالي الشيخ جراح

غزة  - صفا

قالت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إنها تتابع بقلق واستهجان شديدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد سكان مدينة القدس المحتلة، والتي كان آخرها عمليات الهدم للمنازل والمنشئات وممتلكات أهالي حي الشيخ جراح ومصادرة أراضيهم.

وأكدت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا" يوم الأربعاء، أن هناك تهديدًا وشيكًا تواجهه نحو 30 عائلة فلسطينية في الحي بإخلاء منازلهم لنفس الأسباب، بالإضافة لمئات السكان في منطقة "بطن الهوى" في بلدة سلون.

وأوضحت أنها تنظر بخطورة بالغة إلى قرارات الاحتلال بإخلاء منازل الفلسطينيين في الشيخ جراح، ومصادقة بلدية الاحتلال على إنشاء موقع يتضمن نصبًا تذكاريًا لجنود الاحتلال في قلب الحي.

ودعت المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية لتحمل مسؤولياتها التي يفرضها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة تجاه جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الفلسطينيين.

وطالبت مجلس الأمن بكسر حالة الصمت إزاء جرائم الاحتلال بحق المقدسيين، والانتقال من ردود الفعل الخجولة إلى قرارات وإجراءات تُلزم "إسرائيل" لوقف اعتداءات وانتهاكات المستوطنين، والتي تتم بحماية وإسناد من جيش الاحتلال.

ودعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والبرلمانات العربية والإسلامية للوقوف عند مسؤولياتهم وتكثيف اهتماماتهم تجاه قضية فلسطين، ووضع القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك على سلم أولوياتهم في الدعم والإسناد بكافة أشكاله

ر ش/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك