التعليم بغزة تفتتح مدرسة اليرموك الثانوية للبنين

غزة - صفا

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة مدرسة اليرموك الثانوية للبنين بمشاركة رئيس متابعة العمل الحكومي محمد عوض ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت.

وقال عوض: "إن اليرموك اسم يُذكرنا بتاريخنا الإسلامي المجيد، وهنا تأتي عملية ربط الماضي بالحاضر وتوعية الطلبة بتاريخهم، وبناء الجيل الفلسطيني الذي يُحقق وعد الآخرة ويُحرر فلسطين والقدس".

وأضاف "رغم الحرب والحصار نبني المدرسة والطفل الذي عيونه تتجه نحو القدس، فأهل غزة صمدوا رغم التضييق والعدوان، وهم يدركون المعادلة الصحيحة ويعون تماماً أن القدس هي الهدف".

بدوره، بيّن ثابت أن مدرسة اليرموك الثانوية للبنين تأتي من ضمن 7 مدارس يتم افتتاحها خلال العام الدراسي الحالي، موضحًا أنه على أرض الواقع توجد 33 مدرسة يجري تدشينها وستُفتتح خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الوزارة نجحت رغم الحصار أن تُبقي قنوات التواصل مفتوحة مع المانحين العرب والدوليين لتستمر عمليات بناء المدارس.

وحول إنجازات وزارة التعليم بغزة في مجال الأبنية المدرسية أوضح ثابت أنه قبل 15 عاماً كانت نسبة المدارس التي تعمل بنظام الفترة الواحدة ( 26% )، والمدارس التي تعمل بنظام الفترتين( 74%).

واستدرك "أما اليوم فأصبحت نسبة المدارس التي تعمل فترة واحدة 42% والفترتين 58%، ومن المتوقع بعد تدشين 33 مدرسة جديدة أن يكون لدينا أكثر من 60% من المدارس تعمل بنظام الفترة الواحدة".

م ت/ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك

البث المباشر | آخر تطورات الأوضاع في فلسطين