تزايد الإصابات في أوروبا

كورونا يفتك بـ 2.76 مليون شخص ويصيب 126 مليونا في العالم

عواصم - صفا

أظهرت إحصائية جديدة لانتشار فيروس كورونا في العالم حتى صباح اليوم الجمعة، وفاة 2,76مليون شخص، وتسجيل 126 مليون إصابة، في الوقت الذي تعافى فيه 101,735,822 حالة وفق وقع "وورلد ميترز" المختص برصد الحالة الوبائية.

ولا تزال الولايات المتحدة والبرازيل والهند هي الدول الأكثر تضررا حول العالم من انتشار الفيروس، وسجلت الأولى ما يزيد عن 30.77 مليون إصابة، في حين وصل عدد الوفيات نتيجة الفيروس 559,744 وفاة، على الرغم من تسارع حملات التطعيم هناك.

إصابات مرتفعة في أوروبا

وفي أوروبا، استمر تسجيل إصابات مرتفعة ناجمة عن الفيروس التاجي ومتحورات له تعتبر أشد عدوى وفتكا.

وأعلنت بلجيكا تشديد القيود على المتاجر والمدارس الأسبوع المقبل، في حين سجلت بولندا عددا قياسيا من الإصابات مع حوالي 30 ألف حالة.

لكن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل طلبت "الصفح" من مواطنيها بعد محاولتها فرض إغلاق شبه تام للمتاجر وإلغاء الاحتفالات الدينية بمناسبة عيد الفصح.

وفي السياق، اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا بتشديد الرقابة على تصدير اللقاحات، وسط جهود جديدة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

وقرر الاتحاد الأوروبي تشديد الرقابة على تصدير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من أراضيه إلى دول أخرى، ولا سيما المملكة المتحدة.

وتم تشديد الآلية الحالية للإشراف على الصادرات "لضمان" إمدادات الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد.

وكان الاتحاد الأوروبي صدر حوالي 10 ملايين جرعة من اللقاحات المختلفة إلى المملكة المتحدة بين 1 فبراير الماضي ومنتصف مارس الجاري.

ط ع/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك