الداخلية بغزة: منع حركة المواطنين والمركبات بدءًا من الـ9 مساء

غزة - صفا

أكّدت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، السبت، منع حركة المواطنين والمركبات وإغلاق المنشآت كافة باستثناء الصيدليات مع بدء سريان قرار الإغلاق الليلي الكامل الساعة 9:00 من مساء اليوم.

وشدّد الناطق باسم الوزارة إياد البزم، في تصريح وصل "صفا"، على تطبيق قرار منع الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع، واتّخاذ الإجراءات الوقائية في الأسواق الشعبية، والتزام صالات الأفراح بتحديد عدد الحضور بما لا يتجاوز مائة شخص، واتّباع احتياطات السلامة الشخصية والعامة.

وقال البزم إنّ الشرطة ستقوم بمتابعة تنفيذ تلك القرارات، واتّخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأضاف أنّ "استمرار تصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا يدق ناقوس الخطر، ويحتّم على المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية الشخصية، وأهمها ارتداء الكمامة والتقليل من الاختلاط؛ حفاظًا على سلامتهم".

وأعلنت "الداخلية" في 23 مارس/ آذار الجاري عن فرض حزمة إجراءات للحدّ من التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد في القطاع، بعدما عادت الإصابات المسجّلة بالفيروس إلى الارتفاع مجددًا بشكل كبير بعد أسابيع من انخفاضها.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح السبت تسجيل 3 وفيات، و605 إصابات بكورونا، و200 حالة تعافٍ من الفيروس بعد إجراء 2800 فحص مخبري، خلال 24 ساعة.

وذكرت الصحة، في تقريرها اليومي الذي وصل "صفا"، أنّ الإجمالي التراكمي للوفيات بقطاع غزة بلغ 598 حالة، فيما بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 62070، من بينهما 5232 حالة نشطة، بينما بلغ إجمالي المتعافين 56240 حالة.

أ ج/ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك