معروف لـصفا: إجراءات مواجهة الجائحة تسير نحو التشديد أكثر

غزة - خاص صفا

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف يوم الأحد، إن الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليًا لمواجهة جائحة كورونا تتجه نحو التشديد أكثر.

وأضاف معروف في تصريحٍ لوكالة "صفا" تعقيبًا على تسجيل نحو 860 إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة خلال 24 ساعة، أنه يتم دراسة تشديد الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي الوباء.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت اليوم عن تسجيل حالة وفاة و857 إصابة بفيروس كورونا، و123 حالة تعافٍ منه، غداة فحص 3215 عينة، خلال 24 ساعة.

وأعادت وزارة الداخلية فرض الإغلاق الليلي وحظر الحركة يوميًا من التاسعة ليلاً وحتى السادسة صباحًا اعتبارا من مساء أمس.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن حالة التقييم تتم يوميًا، مشيرًا إلى أن الإجراءات والتدابير التي تفرضها الجهات الحكومية تتم بالتنسيق والتشاور مع وزارة الصحة.

وذكر أن التدرج في التشديد أو التدرج في التخفيف من تلك التدابير محكوم بمؤشر الحالة الوبائية الذي يحدد إمكانية زيادة التدابير أو تخفيفها.

وأوضح معروف أن مسببات الإصابة في فيروس كورونا ونقل العدوى تتلخص أكثر في الأسواق وازدحامها، والمواصلات العامة، وبيوت العزاء والأفراح.

وكان المسؤول الحكومي قال في تصريحٍ سابق إن أكثر من نصف الإصابات بالفيروس تعود للعدوى من تلك التجمعات العامة.

وقال إن "الجهات الحكومية بدأت منذ أيام متابعة الرقابة، وتحتاج لمدة أسبوعين لملامسة آثار تلك التدابير الرقابية إذا ما كان لها أثر بوقف الارتفاع بالإصابات من عدمه، وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة".

د م/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك