القناة وصفته بـ"الأرشيف النووي الفلسطيني"

مستعربون يحصلون على خطط السلطة للتمدد في مناطق "C"

القدس المحتلة - ترجمة صفا

كشفت القناة الـ13 العبرية، الأحد، النقاب عن نجاح مجموعة من المستعربين السابقين في جيش الاحتلال الإسرائيلي في الحصول على خطط السلطة الفلسطينية للتمدّد في المناطق المصنفة "C" في الضفة الغربية المحتلّة.

وذكرت القناة العبرية، في تقرير ترجمته وكالة "صفا"، أنّ فريقًا من المستعربين السابقين بقيادة "فتاة تعمل في وحدة خاصة" نجح في لقاء مسئول التخطيط في وزارة الحكم المحلي الفلسطينية جهاد ربيعة في رام الله.

وأوضحت أنّ الفتاة المذكورة عرّفت نفسها لربيعة بأنّها "صحفية بلجيكية"، وحصلت منه على خرائط وخطط خاصة بالبناء الفلسطيني في مناطق "C".

ووصفت القناة العبرية الأرشيف الذي نجح المستعربون بالحصول عليه بـ"الأرشيف النووي الفلسطيني"، مشيرة إلى أنّ "إسرائيل" تولي أهمية كبيرة للمناطق المصنفة "C"، وشكّلت طاقمًا لـ"إدارة المعركة" مع السلطة على تلك المناطق.

ووصفت القناة العملية بـ"الناجحة والتي أتاحت لإسرائيل فهم مدى الجهد الفلسطيني للتمدد في المنطقة "c".

ونقلت عن أحد المشاركين في العملية والمسؤول عن منظمة استيطانية تدعى "إلى هنا" قوله إنّهم حصلوا على "جميع الخرائط والمخططات الهيكلية الفلسطينية الخاصة بتلك المناطق".

وتشكل مناطق "C" أكثر من 60٪ من مساحة الضفة الغربية المحتلّة، وهي إحدى إفرازات اتفاقية أوسلو بين منظمة التحرير والكيان الإسرائيلي، والتي قسّمت الضفة إلى ثلاث مناطق هي (A، B، C)، ومُنحت السلطة الفلسطينية بموجبها صلاحيات محدودة للحكم في المنطقتين (A) و(B)، فيما بسط جيش الاحتلال سيطرته الأمنية والمدينة بشكل كامل على مناطق (C).

ع ص/ع و/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك