فوزان كبيران لمصر والجزائر بتصفيات أمم إفريقيا

القاهرة - صفا

حقق منتخب مصر فوزًا عريضًا على ضيفه جزر القمر برباعية نظيفة مساء الاثنين بإستاد القاهرة، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

وتقدم محمد النني لمصر في الدقيقة 15، ثم أضاف محمد شريف الهدف الثاني بالدقيقة 17، قبل أن يحرز محمد صلاح هدفين في الدقيقتين 22، و26 على التوالي.

وبذلك، انفرد "الفراعنة" بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، بينما احتل منتخب جزر القمر المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

بدوره، اختتم المنتخب الجزائري مشاركته في التصفيات باكتساح ضيفه منتخب بوتسوانا بخمسة أهداف دون رد.

وافتتح مهدي زفان التسجيل لمنتخب "محاربي الصحراء" بالدقيقة 24، قبل أن يضيف سفيان فيجولي الهدف الثاني في الدقيقة 58، وبالدقيقة 64 أحرز نجم مانشستر سيتي رياض محرز الهدف الثالث، ثم أضاف المهاجم بغداد بونجاح الهدف الرابع في الدقيقة 72، واختتم فريد بولاية مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس بالدقيقة 88.

وكان المنتخب الجزائري قد ضمن تأهله إلى النهائيات التي يحمل لقبها، قبل خوض مواجهة بوتسوانا، فعزز موقعه في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة بعد أن حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في مواجهتين، بينما حل منتخب زيمبابوي في المركز الثاني المؤهل إلى النهائيات أيضاً برصيد 8 نقاط، علماً أنه خسر على أرضه في الجولة الأخيرة أمام زامبيا بهدفين دون رد.

وأنهى المنتخب الزامبي بطل نسخة عام 2012 مشاركته في التصفيات بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما تذيلت بوتسوانا منتخبات المجموعة برصيد 4 نقاط.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك