"تقدمنا بقائمة وطنية يستحقها الشعب"

حماس تدعو لخوض مواجهة مع الاحتلال بالقدس لفرض الانتخابات

غزة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الثلاثاء، ضرورة إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، وتكاتف الكل الوطني في وحدة راسخة لخوض مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل القدس وأهلها.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن قائمتها التي تقدّمت بها أمس للجنة الانتخابات المركزية باسم "القدس موعدنا"، "تأكيد على مركزية القدس في القضية الفلسطينية، وأنها تاج مكونات القضية الفلسطينية كافة، وضرورة أن يتوحد الكل في كفاح وطني على كل المستويات لانتزاع حريتها كعاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة".

وذكرت أنها "كانت وستبقى حريصة كل الحرص على تصليب الجبهة الداخلية الفلسطينية وتعزيز مسار الوحدة الوطنية وتوسيع قواعد العمل الوطني المشترك".

وأشارت حماس إلى أنه "ترى في الانتخابات بكل مستوياتها خطوة ضرورية لكل ذلك، ومدخلًا حقيقيًا لرسم استراتيجية نضالية متكاملة تنخرط فيها كل قوى شعبنا وفصائله على طريق تحقيق أهداف شعبنا الكبرى في التحرير والعودة".

ولفتت إلى أنها تقدمت بقائمتها لانتخابات المجلس التشريعي- المرحلة الأولى من انتخابات المجلس الوطني- وتنتظر إشعار لجنة الانتخابات لها باعتماد القائمة التزامًا بالقوانين الخاصة بالانتخابات.

ورأت حماس في ذلك "خطوة جديدة لإكمال هذا المسار الوطني والعرس الديمقراطي وصولاً لكل مراحل العملية الانتخابية وإعادة بناء النظام السياسي، وخاصة منظمة التحرير، وعلى قاعدة التعددية والشراكة الوطنية".

وقالت إنها قدّمت "قائمة وطنية يستحقها الشعب الفلسطيني لانتخابات المجلس التشريعي تمثل شعبنا الفلسطيني وتطلعاته الوطنية والمجتمعية من 132 عضوًا".

وأضافت "يرأسها (قائمة حماس) الدكتور خليل الحية والد الشهداء، الذي قدم 19 شهيدًا من أسرته بينهم نجلاه وأحفاده، وتضم قامات وطنية ومجتمعية ونقابية وقيادات من الحركة الأسيرة وشخصيات أكاديمية، قرابة ثلثها من النساء، وأكثر من ثلثها من الشباب الواعد".

وأشارت إلى أن القائمة احتوت على طيف واسع من الخبراء في مجال الاقتصاد والإدارة والبيئة والطب والهندسة والقانون والدراسات السياسية والعلوم الشرعية".

وتابعت: "حماس كما عهدها شعبنا ستكون حاضرة لإنجاح خيارات شعبنا ومساراته الوطنية، لنقدم عرساً ديمقراطياً وصورةً حضاريةً للعالم يستحقها شعبنا الذي قدم تضحيات كبيرة لانتزاع حريته من المحتل".

 

أ ج/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة