الأوقاف تفتتح مسجد وتكية أبو أيوب الأنصاري في بدو شمال القدس

القدس المحتلة - صفا

افتتح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرٌب، يوم الأربعاء، مسجد وتكية الصحابي الجليل "أبو أيوب الأنصاري" في قرية بدو شمال غرب القدس.

وحضر الافتتاح خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومدير عام أوقاف القدس الشيخ إبراهيم زعاترة، وحشد من المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية وأهالي البلدة والمتبرعين ووفد من موظفي وزارة الأوقاف، ولجنة إعمار المسجد.

وعبر أبو الرُب عن اعتزاز الوزارة بافتتاح مسجد وتكية "أبو أيوب الأنصاري" في هذه القرية المحاصرة، لتعزيز صمود المواطنين في ظل الوضع الخانق المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والذي يسعى بكافة الوسائل للسيطرة على أرضهم وبيوتهم.

وبين أن الاحتلال وسياسته الرامية لتدمير الحياة ومنع بناء المساجد وما يقوم به بالمدينة المقدسة من اعتقالات وإبعاد واقتحامات من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى، هدفه النيل من عزيمتنا، ولن يكون له ذلك، وسنبقى صامدين باقين فوق أرضنا وستبقى مساجدنا ومقدساتنا شعلة نور.

وأوضح أبو الرب أهمية ودور التكايا في خدمة أبناء شعبنا من الفقراء والمحتاجين، والدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين، وتعليمات رئيس الوزراء بضرورة عمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج لدعم كافة التكايا بمختلف المحافظات، وتوفير احتياجاتها، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل.

وقدم رئيس بلدية بدو سالم أبو عيد، ورئيس لجنة إعمار المسجد والتكية الشيخ مصطفى أبو زهرة شكرهما الى وزارة الاوقاف والمتبرعين على ما يقومون به من خدمة المواطنين والمساجد وكتاب الله، وتفاعلهم مع القرية والتعاون المشترك لخدمة أبناء القرية.

ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك