مظاهرة في برلين ضد تهجير 500 عائلة بحي الشيخ جراح في القدس

برلين - صفا

تظاهر عشرات الفلسطينيين في العاصم الألمانية برلين ضد تهجير ما يقارب 500 عائلة فلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، بدعوة من لجنة العمل الوطني.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المطالبة بوقف هذه الخطوة الإجرامية التي ستؤدي إلى كارثة حقيقة في إطار عملية التهويد المتبعة من قبل الحكومة الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، التي تأتي في سياق تطبيق صفقة القرن الأمريكية الهادفة إلى طرد العدد الأكبر من الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة، تماشيا مع قانون يهودية الدولة العنصري.

وطالب المتظاهرون الاتحاد الأوروبي للتدخل الفوري لوقف هذه النكبة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه والتي تخالف جميع القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

كما طالبوا القيادة الفلسطينية للإسراع في إنجاز الوحدة الوطنية على قاعدة برنامج وطني جامع مشتبك مع الاحتلال الذي يسرق الأرض ويزيد من توسعه الاستيطاني تنفيذا لمشروع الضم الإسرائيلي.

وأكدوا أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله وتمسكه بأرضه التي يحييه ذكراها الـ ٤٥، تأكيدا على التضحيات التي بذلت ومازالت في سبيل الأرض، كما الاستمرار في المقاومة حتى انتزاع كافة الحقوق الوطنية التي كفلتها الشرعية الدولية.

ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك