تصفيات كأس العالم

جريزمان يفك شفرة البوسنة ومقدونيا الشمالية تفاجئ ألمانيا

سارايفو - صفا

انتزع منتخب فرنسا فوزًا بشق الأنفس على حساب مضيفه البوسني بهدف دون رد مساء الأربعاء، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وسجل أنطوان جريزمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60، ليرفع "الديوك" رصيدهم إلى 7 نقاط من 3 مباريات في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد منافسه عند نقطة واحدة من مباراتين.

ولحساب مباريات نفس المجموعة، تعادلت أوكرانيا مع كازاخستان بهدف لمثله.

بدوره، سقط منتخب ألمانيا في ملعبه بشكل مفاجئ على يد مقدونيا الشمالية بهدفين لواحد، وجاءت ثنائية مقدونيا الشمالية بأقدام جوران بانديف، وإلييف إلماس بالدقيقتين 45، و85 على التوالي، فيما سجل إلكاي جوندوجان هدف "المانشافت" الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 63.

وبهذه النتيجة، تراجعت ألمانيا للمركز الثالث في المجموعة العاشرة بتوقفها عند 6 نقاط، لتتقدم عليها مقدونيا الشمالية نحو المركز الثاني بفارق الأهداف.

وفي ذات المجموعة، فازت أرمينيا المتصدرة بـ 9 نقاط على رومانيا بثلاثية لهدفين، وأيسلندا على ليشتنشتاين برباعية لهدف.

ثلاثية


وحقق المنتخب الإسباني انتصارًا ثمينًا بثلاثية لهدف خلال مواجهة كوسوفو، وسجل لإسبانيا داني أولمو بالدقيقة 34، وفيران توريس في الدقيقة 36، وجيرارد مورينو بالدقيقة 75، بينما سجل بيسار حليمي هدف كوسوفو الوحيد في الدقيقة 70.

وبهذا الانتصار، يرفع منتخب إسبانيا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما يتجمد رصيد كوسوفو بدون نقاط في ذيل الترتيب.

وتعادلت اليونان مع جورجيا بهدف لمثله، من مباريات نفس المجموعة.

صحوة متواصلة


وحقق منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على ليتوانيا بهدفين دون مقابل، وأحرز ستيفانو سينسي الهدف الأول بالدقيقة 48، وضاعف شيرو إيموبيلي النتيجة بهدف ثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 94.

وبهذا الفوز، رفع "الأزوري" رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة مجموعته الثالثة، بينما يظل ليتوانيا بدون نقاط بالمركز الخامس، والأخير.

وشهدت منافسات ذات المجموعة، تعادل إيرلندا الشمالية مع بلغاريا بدون أهداف.

فوز قاتل


وواصل المنتخب الإنجليزي انتصاراته في التصفيات بفوزه بهدفين لواحد على مضيفه البولندي في المجموعة التاسعة، وحملت ثنائية الضيوف توقيع هاري كين من ركلة جزاء، وهاري ماجواير بالدقيقتين 19، و85 على الترتيب، فيما أحرز جاكوب مودر هدف بولندا في الدقيقة 58.

ورفعت إنجلترا رصيدها في الصدارة إلى 9 نقاط من 3 مباريات، متقدمة بفارق نقطتين عن المجر، فيما تجمد رصيد المنتخب البولندي عند 4 نقاط بالمركز الرابع.

وفي نفس المجموعة، فازت المجر على أندورا برباعية لهدف، وألبانيا على سان مارينو بهدفين دون مقابل.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك