"أونروا": العمل بنظام الطوارئ في مراكزنا الصحية بغزة يوم السبت

غزة - صفا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن أن عمل المراكز الصحية التابعة لها في قطاع غزة سيكون بنظام الطوارئ لجمهور اللاجئين وغير اللاجئين، أيام السبت من كل أسبوع.

وأوضحت "أونروا" في يبان وصل وكالة "صفا" الجمعة، أن المراكز الصحية ستقدم خدمة التطبيب عن بعد من خلال الرقم المجاني 1800444666، وستستمر باستقبال الحالات التي تشكو من أعراض تنفسية حادة.

وأشارت إلى أنه في نفس الوقت ستفتح المراكز الصحية أبوابها لجمهور المراجعين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، وللطواقم الطبية التي لها حجز تطعيم ضد كوفيد- 19(سواء الجرعة الأولى أو الثانية) لتلقي التطعيم.

ولفتت الوكالة إلى أن ذلك يأتي "التزامًا بقرارات وزارة الصحة في قطاع غزة ضمن إطار مواجهة جائحة كورونا، ومن أجل كسر حدة الانتشار وحفظ الأرواح".

وأهابت "أونروا" بالمواطنين كافة المحافظة على إجراءات السلامة والوقاية لضمان عدم انتقال العدوى ولتثبيط وتخطي الموجة الثانية لجائحة كورونا.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أعلنت أمس عن سلسلة إجراءات للحدّ من ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا.

وأغلقت الوزارة صالات الأفراح بشكل كامل، والأسواق الشعبية الأسبوعية، كما منع حركة المركبات في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت.

وشددت الوزارة على قرار منع إقامة بيوت العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع العامة، أو داخل البيوت، إضافة إلى تشديد إجراءات الإغلاق الليلي اليومي عند الساعة التاسعة مساء، واتخاذ إجراءات مُشددة بحق المخالفين.

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك