"الانتخابات" تقبل طلبات جميع القوائم المترشحة للانتخابات التشريعية

رام الله - صفا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية يوم السبت، عن قبول طلبات ترشح ست قوائم انتخابية مرشحة للانتخابات التشريعية.

وقالت اللجنة في بيان وصل "صفا" نسخة عنه، إنها تكون بذلك قد استكملت قبول طلبات جميع القوائم التي تقدمت بطلبات ترشح وعددها الكلي 36 قائمة انتخابية، مشيرةً إلى أنها لم ترفض أيًا منها.

وذكرت أن القوائم التي قُبلت اليوم سيبلغ منسقوها رسميًا بذلك، وهي: قائمة فلسطين الموحدة، قائمة الحرية والكرامة، قائمة كفاءة، قائمة العدالة للجميع المستقلة، قائمة الحرية، قائمة حركة فتح.

ومن المقرر أن تعلن لجنة الانتخابات صباح يوم الثلاثاء، المقبل الموافق 6 أبريل القائمة الأولية للقوائم والمرشحين عبر موقعها الالكتروني وفي مكاتبها المختلفة ولمدة ثلاثة أيام متتالية.

وقالت اللجنة إنها ستنوه للقوائم الانتخابية أن رقم تسجيلها لدى لجنة الانتخابات، والمشار إليه في اشعاري الاستلام والقبول، هو خاص برقم طلبها لدى اللجنة ولغايات الارشفة والتوثيق، وليس بالضرورة أن يكون هو ذاته رقم ترتيبها على ورقة الاقتراع، والذي قد يتغير حال طرأ أي انسحابات للقوائم.

وأشارت إلى أن هذا الرقم يصبح ثابتًا بعد انتهاء مدة الانسحاب القانونية للقوائم الانتخابية التي تنتهي يوم 29/4/2021.

من جهة أخرى، تؤكد لجنة الانتخابات بأنه وفي هذه المرحلة -بعد انتهاء فترة الترشح- لا يمكن إجراء أي تغيير أو تعديل على بيانات وأسماء المترشحين داخل القوائم بحيث يمنع الانسحاب أو الاستبدال أو الاضافة، ولكن يمكن وحتى تاريخ 29 من نيسان/ابريل الجاري انسحاب أي قائمة مرشحة، وذلك وفق إجراءات اللجنة المعتمدة والمعلن عنها سابقاً.

ط ع/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك