دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يتأهل والزمالك ينقذ فرصة الصعود

أم درمان - صفا

تأهل فريق الأهلي المصري إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه المريخ السوداني إلى تعادل بهدفين لمثليهما مساء السبت، في الجولة الخامسة، وقبل الأخيرة من المجموعة الأولى بالبطولة.
 
وتقدم المريخ بهدف سجله رمضان عجب في الدقيقة 26، وأضاف سيف تيري الهدف الثاني بالدقيقة 36، وسجل بدر بانون هدف الأهلي الأول في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، وأضاف ياسر إبراهيم هدف التعادل بالدقيقة 94، وفي الدقيقة 45 أضاع قائد المريخ رمضان عجب ركلة جزاء من المخالفة التي ارتكبها قلب دفاع الأهلي بدر بانون مع سيف تيري.

ورفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط، وضمن حصوله على المركز الثاني في المجموعة بغض النظر عن نتائج آخر جولة، فيما رفع المريخ رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع، والأخير.

بدوره، أنعش الزمالك آماله في تخطي دور المجموعات، عقب فوزه أمام مستضيفه مولودية الجزائر بهدفين دون رد، ووقع هدفي الزمالك يوسف إبراهيم أوباما بالدقيقة السابعة، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 33.

وحقق الزمالك فوزًا تاريخيًا على المولودية، إذ أنه الفوز الأول "للفارس الأبيض" على فريق جزائري في عقر داره.

حسابات مُعقدة


وبهذا الفوز، عاد الزمالك للسباق على تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث قلب حسابات المجموعة، إذ يملك في رصيده الآن 5 نقاط بالمركز الثالث.

وتجمد رصيد مولودية الجزائر عند 8 نقاط في مقعد الوصيف، خلف الترجي المتصدر بـ 10 نقاط بعد خسارته أمام تونجيت السنغالي الذي يتذيل المجموعة بـ 4 نقاط، وفقد فرصته في المنافسة.

وبات الزمالك بحاجة للفوز على تونجيت في الجولة الأخيرة بالقاهرة، منتظرًا ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الترجي والمولودية في نفس التوقيت بإستاد رادس، للحفاظ على أمله في التأهل.

فيما يكفي النادي الجزائري الفوز، أو التعادل في مباراته الأخيرة ليرافق الترجي إلى دور الثمانية بدوري الأبطال.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك