الدوري الإنجليزي

ليفربول يضرب آرسنال بثلاثية ومانشستر سيتي يعزز الصدارة

لندن - صفا

واصل فريق ليفربول استفاقته في "البريميرليج" بعد تغلبه على مضيفه آرسنال بثلاثية دون رد مساء السبت في المباراة التي احتضنها ملعب "الإمارات" في قمة لقاءات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل ثلاثية ليفربول كل من دييجو جوتا "هدفان" في الدقيقتين 64، و82 على التوالي، ومحمد صلاح بالدقيقة 68.

وبتلك النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 49 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 42 نقطة في المركز التاسع.

بدوره، عاد مانشستر سيتي بانتصار ثمين بثنائية نظيفة من ميدان ليستر سيتي، في المباراة التي احتضنها ملعب "كينج باور".

وسجل ثنائية مانشستر سيتي كل من بينجامين ميندي في الدقيقة 58، وجابريل جيسوس بالدقيقة 74.

وبهذه النتيجة، عزز مانشستر سيتي من تصدره لجدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 74 نقطة، بينما تجمد رصيد ليستر عند 56 نقطة في المركز الثالث.

هزيمة أولى


وتلقى تشيلسي أول خسارة في عهد مدربه الألماني، توماس توخيل، بسقوطه المفاجئ على أرضه أمام وست بروميتش ألبيون بهدفين لخمسة.

وسجل أهداف وست بروميتش كل من ماثيوس بيريرا "هدفان" في الدقيقتين 45+2، و45+4 على الترتيب، وكالوم روبنسون "هدفان" بالدقيقتين 63، و91 توالياً، ومبايي دياجني في الدقيقة 68، فيما أحرز كريستيان بوليسيتش بالدقيقة 27، وماسون مونت في الدقيقة 71 هدفي تشيلسي.

وبذلك، بات "البلوز" مهددين بفقدان المركز الرابع، بعدما تجمد رصيدهم عند 51 نقطة، وبفارق نقطتين أمام وستهام يونايتد، بينما رفع وست بروميتش رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع عشر، وقبل الأخير.

وفي مباراة أخرى، فاز ليدز يونايتد على شيفيلد يونايتد بهدفين لهدف.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك