ورشة تدريبية بغزة حول تعزيز قدرات الصحافيين في تغطية الانتخابات

غزة - صفا

عقد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش ايبرت" الألمانية، تدريبًا حول تعزيز قدرات الصحافيين في تغطية الانتخابات الفلسطينية لعام 2021.

وافتتح التدريب رئيس مجلس إدارة المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية فتحي صبّاح، مشيدًا بدور الإعلام والصحافيين والصحافيات في تغطية الانتخابات الفلسطينية والرقابة على مراحل عملية الانتخابات، لافتًا إلى أن مهمة الصحافة تتمثل في تقديم المعلومات المتعلقة بالعملية الانتخابية كافة، ما يساهم في زيادة وعي المواطنين.

من جانبه، تحدث ممثل مؤسسة "فريدريش ايبرت" الألمانية في قطاع غزة أسامة عنتر حول أهمية الصحافة في تغطية الانتخابات، وتأثيرها على الشعب الفلسطيني ومعرفة آرائه.

واستعرض المدربون أهمية تعزيز قدرات الصحافيين في تغطية الانتخابات الفلسطينية لعام 2021؛ كون الصحافة تعكس توجهات المواطنين ورأيهم في الانتخابات ومدى تأثيرهم.

وتناولت نور السويركي من دائرة العلاقات العامة في لجنة الانتخابات المركزية، طرق وأساليب تغطية الصحافيين والصحافيات الانتخابات الفلسطينية، وأهمية ممارستهم هذا الدور، ما يساهم في الحفاظ على سير العملية الديمقراطية.

فيما أطلع محمد درويش من لجنة الانتخابات المركزية الصحافيين والصحافيات على قوانين الانتخابات، والقوانين الناظمة لعمل الصحافي، التي كلفت حقوقه وواجباته.

وتطرق غريب السنوار من مركز الميزان لحقوق الإنسان، إلى دور المؤسسات الحقوقية في الرقابة على الانتخابات، لضمان سير العملية الديمقراطية.

وتناول الصحافي صالح مشارقة أستاذ الإعلام في جامعة بيرزيت، أهمية توعية الصحافيين والصحافيات لعدم الوقوع في نشر الأخبار المُضللة، وكيفية التحقق منها بالاتصال على المصدر والبحث في محركات البحث على الشبكة العنكبوتية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك