طيلة فترة قيود كورونا

"التعليم" تنشر تفاصيل التحول إلى التعلم عن بعد

غزة - متابعة صفا

نشرت وزارة التربية والتعليم في غزة مساء يوم الثلاثاء، تفاصيل التحول إلى التعلم عن بعد غداة إعلان خلية الأزمة في قطاع غزة عن قيود مشددة لمجابهة تفشي فيروس "كورونا".

وقالت الوزارة إن التحول من التعليم المدمج إلى النظام الكامل للتعليم عن بعد سيكون اعتبارًا من يوم غد الأربعاء.

وذكرت أنه بذلك ينتهي الدوام الوجاهي لطلبة المدارس -ورياض الأطفال-ابتداءً من اليوم ويبدأ استخدام الفصول الافتراضية الإلكترونية مع تفعيل كافة أدوات التعليم عن بعد.

وأشارت الوزارة إلى أن منها بطاقات التعلم الذاتي، والدروس المصورة عبر قناة روافد التعليمية وإذاعة صوت التربية والتعليم وصفحتي الإذاعة والقناة في فيسبوك إلى جانب بوابة روافد التعليمية.

ونبهت إلى أن معلمي الصفوف من الأول حتى الرابع سيتواصلون مع أولياء أمور الطلبة عبر مجموعات التواصل الاجتماعي، وتوفير التعليمات والمواد التعليمية اللازمة لاستمرار تعلم الطلبة.

ولفتت إلى أن معلمي الصفوف من الخامس حتى الحادي عشر سيشرحون دروسهم عن بعد من خلال الصفوف الافتراضية حسب خطة توزيع المحتوى.

وبشأن المدارس التي لم تنته من تنفيذ اختبار نصف الفصل وجاهيًا، قالت الوزارة إنها ستستكمل تنفيذه إلكترونيًا.

وذكرت أنه في حال استمرار الإغلاق تنفذ التعيينات الخاصة بشهري أبريل ومايو وفق ما تم توضيحه في نشرات سابقة.

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور متابعة أبنائهم وحثهم على متابعة الفصول الافتراضية وباقي وسائل التعليم عن بعد لضمان الاستفادة القصوى منها، والتأكد من استعدادهم للامتحانات النهائية للفصل الثاني حال اتخاذ القرار الخاص بذلك.

وبخصوص المدارس التي تقدم امتحان PISA يستمر الاختبار لحين الانتهاء منه.

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك