في إطار إحراءات الداخلية

الحايك يطالب بإعادة النظر بقرار منع حركة الشاحنات والسيارات التجارية بغزة

غزة - صفا

طالب رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة علي الحايك، وزارة الداخلية بإعادة النظر بقرار منع حركة الشاحنات وسيارات التوزيع التجارية.

وقال الحايك في تصريح صحفي الثلاثاء، إن القرار من شأنه التأثير على إمدادات المنشآت والمحال التجارية بالبضائع والمنتجات التي توزع يومياً، لاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأضاف الحايك أن القطاع الخاص مع أي إجراءات تتخذها الجهات المسئولة في القطاع للحد من تفشي فيروس كورونا، بشرط ألا تتعارض مع تلبية احتياجات السكان الأساسية، وبما لا يعيق نشاطات القطاعات التجارية التي تعتبر من الركائز الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين.

وثمن الحايك الجهود المبذولة من وزارتي الصحة والداخلية لمكافحة فيروس كورونا، مشدداً على ضرورة التكاتف الوطني والتوجه نحو تعزيز صمود المواطن والعمل على حل مشاكله، والتخفيف من معاناته في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها أكثر من 2 مليون مواطن في قطاع غزة.

ودعا الحايك الجهات الدولية والحكومية إلى ضرورة التدخل للتخفيف من حدة سوء الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها سكان قطاع غزة منذ 14 عامًا بفعل التراكمات الاقتصادية الناتجة عن الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني، وأخير اً تفشي فيروس كورونا.

ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك