ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في النقب

الداخل المحتل - صفا

بلغ مجمل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل -لا يشمل المدن المختلطة- 130153 إصابة، وشهد النقب ارتفاعًا في حالات الإصابات بالفيروس.

وبهذا وصلت نسبة الإصابات في البلدات بالداخل من مجمل الإصابات في الكيان الإسرائيلي إلى 15.6%؛ وفقًا لمعطيات الهيئة العربية للطوارئ.

وسجلت منذ مطلع الأسبوع 154 إصابة جديدة فقط في الداخل، فيما بلغ مجمل الإصابات لذات الفترة 462 إصابة، ويتماشى هذا الانخفاض مع استمرار الانخفاض في عدد الإصابات الجديدة في الداخل مؤخرًا، إذ بلغ مجمل الإصابات في الداخل خلال الأسبوع الماضي نحو 754 إصابة.

وشهدت النقب ارتفاعًا في عدد الإصابات الجديدة خلال الأيام الأخيرة، إذ جرى تسجيل ما يزيد عن ثلث الإصابات الجديدة، فقد بلغ مجمل الإصابات في بلدات النقب خلال الأيام السبعة الماضية 261 إصابة منها 95 إصابة في مدينة رهط و29 إصابة في اللقية و26 إصابة في عرعرة النقب.

ووفقًا للمعطيات الأخيرة فقد بلغ عدد التطعيمات للوجبة الأولى في الداخل ما يقارب 628 ألف وجبة لتشكل ما نسبته 44.3% من مجمل السكان في الداخل، في المقابل.

وعلى مستوى الكيان فقد بلغ مجمل التطعيمات للوجبة الأولى ما يزيد عن 5.27 مليون وجبة لتشكل نسبة التطعيم الكلية 57.4%.

يشار إلى انخفاض في نسبة التطعيم بالبلدات الفلسطينية في النقب لتبلغ للوجبة الأولى نحو 19.3% فقط.

ويستمر الانخفاض في عدد الحالات النشطة بالداخل ليبلغ 1565 إصابة، وبهذا تشكل نسبة الحالات النشطة فيه نحو 31.2% من مجمل الحالات النشطة في الكيان، منها 530 حالة في منطقة النقب.

ر ب/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك