"حماية" يطالب بتحقيق دولي في جريمة قتل المسنة أبو عقيل

غزة - صفا

طالب مركز حماية لحقوق الانسان بتحقيق دولي في جريمة إقدام مستوطن إسرائيلي على قتل مسنة فلسطينية دهسًا في بلدة السموع جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المركز في بيان تلقته وكالة "صفا" نسخة عنه الأربعاء، أن هذه الجريمة تأتي في بالتزامن مع ارتفاع ملحوظ في وتيرة جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين بشكل يومي.

ووفقاً لمتابعات المركز فقد اقدم مستوطن إسرائيلي صباح اليوم الأربعاء الموافق 07/04/2021 على عملية دهس متعمد للمواطنة الفلسطينية شفيقة محمد سليمان أبو عقيل (73عامًا)، أثناء عبورها الشارع على المدخل الغربي لبلدة السموع، ما أدى إلى إصابتها إصابة بالغة الخطورة، نقلت على إثرها إلى مستشفى "سوروكا"، حيث فارقت الحياة.

وأشار إلى أن سلوك مستوطني الاحتلال هو جزء من روتين العنف والاعتداء اليومي الذي يمارسه المستوطنون ضد مدن وقرى الضفة الغربية منذ سنوات طويلة.

وطالب كافة الجهات المعنية بما فيها مجلس حقوق الإنسان بإيفاد لجنة تحقيق دولية لفتح تحقيق فوري ومستقل في حادثة قتل أبو عقيل.

ودعا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عملية على صعيد ردع الاحتلال ومستوطنيه ووقف تجاوزاته وانتهاكاته المخالفة لأحكام وقواعد القانون الدولي الناظمة لحالة الاحتلال لاسيما ما نصت عليه اتفاقية جنيف الرابعة.

وناشد الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف للوفاء بالتزاماتها في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

ر ب/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك