23 حالة داخل غرف العناية

العقاد لـ"صفا": 105 حالات كورونا تتلقى العلاج بالمشفى الأوروبي

خان يونس - صفا

أكد مدير مستشفى غزة الأوروبي -الوبائيات- في خان يونس، يوسف العقاد، وجود أكثر من 105 حالات مصابة بكورونا تتلقى العلاج داخل المستشفى.

وأوضح في تصريح لمراسل "صفا" الأربعاء، إلى وجود 23 حالة من بين إجمالي الحالات داخل غرف العناية المركزة والبقية على أسرة المشفى وجميعها تتلقى رعاية طبية وتتعالج على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقال العقاد "الوضع حاليًا جيد داخل المستشفى من حيث القدرة الاستيعابية لكن إذا ارتفعت أعداد الإصابات سنكون أمام تحدٍ حقيقي فيما يتعلق بقدرة المستشفى الاستيعابية من حيث توفر الأسرة والأكسجين".

وتوقع أن تشهد الأيام  القادمة امتلاء المستشفى حال ارتفعت الإصابات؛ مضيفًا "تصلنا حالات من مختلف مناطق قطاع غزة بشكل شبه يومي بمتوسط إدخال يبلغ 20 حالة".

ولفت إلى أن المستشفى مُجهز للتعامل مع مثل تلك الحالات؛ منذ بدء الجائحة وزارة الصحة جهزت المستشفى من حيث البنية التحتية ومحطات الأكسجين وتدريب الكوادر الطبية للتعامل مع كافة الحالات المصابة بمختلف درجة الخطورة والوضع الصحي.

ونوه إلى عدم وجود فرق بين المصابين في الموجة الحالية والتي سبقتها، حيث يشتركون في نفس الأعراض، لكن هذه الموجة تتميز بسرعة الانتشار.

ودعا المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة واتباع ارشادات الصحة والداخلية للحد من تفشي الجائحة والحفاظ على الأرواح.

هـ ش/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك