تفاهمات بشأن حركة شاحنات البضائع خلال الحظر بغزة

غزة - صفا

قال رئيس جمعية رجال الأعمال في غزة علي الحايك، يوم الخميس، إنهم توصلوا لتفاهمات وحلول مع وزارة الداخلية والأمن الوطني بالقطاع بشأن حركة شاحنات البضائع خلال أيام الحظر الجزئي.

وأشار الحايك، في تصريح لإذاعة الأقصى، أن جمعيته ناشدت وزارتي الداخلية والصحة للعمل بالتوازي ما بين الوضع الصحي للمواطنين والوضع الاقتصادي، وتقدير ظروف التجار والمستوردين.

وأوضح أنهم توصلوا إلى تفاهمات وحلول مع وزارة الداخلية تقضي بالسماح للشاحنات بالذهاب لمعبر كرم أبو سالم التجاري لنقل البضائع، والسماح أيضًا للمركبات بتوزيع ما يمكن أن يتضرر من التخزين كمشتقات الحليب والأجبان والفواكه.

وأضاف الحايك أن "ما هو مسموح توزيعه حاليًا كل السلع التي لا تحتمل التخزين وتوزيعها على المحال والمولات التجارية وما دون ذلك يسري عليه قرار المنع".

وقال: "نقدر عاليا الجهود التي تبذلها وزارة الصحة من جهة والداخلية من جهة أخرى للحفاظ على استقرار الوضع الصحي في القطاع وعدم خروجه عن السيطرة".

ودخلت الإجراءات الجديدة التي أقرتها خلية إدارة الأزمة في غزة لمواجهة انتشار فيروس كورونا حيز التنفيذ مساء أمس الأربعاء، والتي تستمر حتى الساعة السادسة صباح الأحد المقبل.

أ ج/م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك